نداء استغاثة من مهاجري غزة على شواطي ليبيا ( فيديو)

تابعنا على:   13:25 2014-09-15

أمد/ طرابلس / وكالات / وجه عدد من المهاجرين بطريقة غير شرعية من قطاع غزة نداء استغاثة إثر غرق القارب الذي يقلهم من ليبيا نحو أوروبا.

وقال أحد المستنجدين عبر الهاتف، وتم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إنهم منذ يومين لا يزالون في البحر، وأن عدد الفلسطينيين 10 مواطنين من قطاع غزة، إضافة لمهاجرين سوريين.

فيما قالت امرأة أن لديهم أطفال على متن القارب الذي بدأ يغرق، مطالبة بالنجدة السريعة.

وأطلق مهاجرون فلسطينيون وسوريون على متن قارب قبالة السواحل الإيطالية نداءات استغاثة عبر قناة "الجزيرة" الفضائية، مؤكدين أن القارب مهدد بالغرق في أي لحظة، إلا لم يتم التأكد فيما إذا كان هذا التسجيل لنفس القارب أو لقارب آخر غرق.

وقال رمزي عبد الرحمن صبح، وهو فلسطيني من قطاع غزة وضمن المهاجرين الموجودين على القارب، إن الوضع سيء للغاية، وإن القارب -الذي يضم نحو مائتي شخص- قد يغرق.

و قال إن القارب يضم نساء وأطفالا وهو قريب من السواحل الإيطالية، داعيا إلى سرعة اتخاذ إجراء لإنقاذهم من موت محقق.

وفي الليلة الماضية، أعلنت السلطات الليبية مصرع أكثر من 160 شخصا من جنسيات مختلفة، بمنطقة الحميدية شمال تاجوراء، جراء غرق أحد القوارب الذي كان على متنه أكثر من 200 شخص داخل المياه الإقليمية الليبية، في هجرة غير شرعية.

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية العقيد أيوب القاسم في تصريح الليلة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن أكثر من 160 شخصا لقوا مصرعهم جراء غرق قارب كان يحمل أكثر من 200 شخص في هجرة غير شرعية بمنطقة الحميدية شمال تاجوراء عبر المياه الإقليمية الليبية.

اخر الأخبار