وقفتان تضامنيتان لـ« الديمقراطية» بالوسطى وخزاعة دعماً لصمود غزة وتعزيزاً للوحدة

تابعنا على:   18:56 2014-09-01

أمد/ غزة : تواصل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فعالياتها التضامنية في محافظات قطاع غزة ضد جرائم الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني والطواقم الطبية وممتلكات المواطنين على مدار 50 يوماً.

حيث نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المحافظة الوسطى وقفة تضامن وشكر وتقدير للطواقم الطبية، اليوم الاثنين، في ساحة مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح. وجاءت هذه الوقفة تضامنا مع ما تعرضت له مستشفى شهداء الاقصى من قصف إسرائيلي غادر اثناء الحرب على قطاع غزة، وبحضور اعضاء اللجنة والقيادة المركزية للجبهة الديمقراطية وأعضاء وكوادر الجبهة بالمحافظة والكتلة الطبية الديمقراطية والتجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة.

في بداية الوقفة التضامنية تحدث الرفيق وائل الحواجري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، قائلا: انه لابد من ايجاد وسائل اكثر عملية من اجل تسليط الضوء على ما تتعرض له المشافي والطواقم الطبية والمرافق الطبية وإطلاع العالم على تجاوزات الاحتلال وجرائمه بحق قطاع غزة، وان على هذا العالم الشعور بالخجل وتأنيب الضمير امام عجزه الاخلاقي والقانوني ووضع حد للمجازر التدمير الاخير للمشافي وسيارات الاسعاف الذي تعد خرق صارخ لحقوق الانسان والمواثيق الدولية الانسانية .

وفي كلمة الجبهة الديمقراطية قال الرفيق أشرف أبو الروس عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسئولها بالمحافظة الوسطى: أننا نقف اليوم وقفة شموخ وكبرياء وتقدير لإدارة وأطباء مستشفى شهداء الاقصى الذين واصلوا العمل لـ 51 يوما اثناء العدوان الإسرائيلي البربري لتضميد جراح المصابين، وتحية وتقدير لطواقم الاسعاف بجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وقسم الاسعاف والطوارئ بمستشفى شهداء الاقصى.

وأضاف: نقف اليوم استنكارا لما تعرض له مستشفى شهداء الاقصى من قصف مدفعي إسرائيلي متعمد لتدمير المرافق الصحية لعدم تقديم الخدمات اللازمة لجرحانا البواسل. لافتاً إلى أن استهداف المشافي والطواقم الطبية هو دليل على صمت المجتمع الدولي ووصمة عار على جبين الاحتلال.

ودعا أبو الروس حكومة التوافق الوطني إلى البدء الفوري بإعادة اعمار قطاع غزة وصرف رواتب الموظفين دون تميز، والعمل على حل مشكلات البطالة والفقر والخريجين وفك الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 8 سنوات .

وأشاد بالهبة الشعبية لأهلنا في الضفة والقدس والـ48 في وجه الاحتلال. مثمناً موقف الوفد الفلسطيني الموحد في القاهرة أثناء العدوان على قطاع غزة، مطالبا إياه استكمال وانجاز مطالب الشعب الفلسطيني بفك الحصار والعقبات العالقة بإنشاء المطار والميناء الفلسطيني.

من جهته، تحدث الدكتور نسيم حميدة في كلمة مستشفي شهداء الاقصى قائلا \" بداية شكر الجبهة الديمقراطية على هذه الوقفة واللفتة الطيبة منها ووقوفها بجانب الطواقم الطبية والتي قدمت الخدمة على مدار 51 يوماً من العدوان وواصلت مجهوداتها لتضميد جراح المصابين وانتشالهم جثامين الشهداء بجانب اخوانهم في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

وقال الدكتور حميدة: ان هذه الوقفات مطلوبة من الجميع لكي نعمل مع بعضنا البعض لخدمة ابناء شعبنا المنكوب جراء العدوان الإسرائيلي الأخير .

في نهاية الوقفة كرمت الجبهة الديمقراطية الطواقم الطبية وقدمت دروع وفاء وتقدير لكل من مدير وإدارة وقسم الاسعاف والطوارئ بمشفى شهداء الأقصى ودرع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

وفي سياق متصل، نظمت الجبهة الديمقراطية وقفة تضامنية مع اهلنا في خزاعة وضد المجازر وحرب الإبادة الجماعية واحتفاءاً بالانتصار، اليوم الاثنين، على مدخل بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة.

وفي كلمة الجبهة الديمقراطية التي ألقاها مسؤولها في محافظة خانيونس عصام معمر، اكد أن تضحيات شعبنا الفلسطيني العظيمة في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة يجب أن تكون أساساً متيناً لتعزيز الوحدة الوطنية ومدخلاً للتوافق على استراتيجية سياسية وخارطة طريق وطنية على طريق استعادة حقوق شعبنا في العودة وتقرير المصير.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية في الوقفة التضامنية على أرض خزاعة، الرئيس عباس بالتوقيع على ميثاق روما والانضمام لمحكمة الجنايات والعدل الدولية لمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم التي اقترفوها بحق شعبنا. مطالباً بوقف التنسيق الأمني وكافة أشكال العلاقة مع الاحتلال.

ودعا معمر حكومة التوافق الوطني إلى القدوم إلى قطاع غزة والقيام بواجباتها بما يحقق العدالة في توزيع المساعدات وتوفير مأوى لأصحاب البيوت المدمرة لحين إعادة إعمار منازلهم التي دمرها العدوان. داعياً الوفد الفلسطيني الموحد إلى الحذر من مناورات الاحتلال. ووجه التحية إلى الشهداء والجرحى وأصحاب البيوت المدمرة وكافة قطاعات شعبنا التي عانت ويلات العدوان.

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية التي ألقاها شفيق البريم القيادي في الجبهة الشعبية، الذي دعا فيها، القيادة الفلسطينية إلى صياغة خطة وطنية جديدة بديلة عن التسوية والمفاوضات الفاشلة بالتوجه للمؤسسات الدولية والانضمام على ميثاق روما ومحكمة الجنايات الدولية.

ودعا البريم القيادة الفلسطينية إلى الدعوة العاجلة لاجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لأجل ترتيب البيت الفلسطيني ومعالجة كافة القضايا العالقة لمواجهة الاحتلال ومخططاته العدوانية تجاه شعبنا الفلسطيني.

اخر الأخبار