\'الشؤون\': 40% من جرحى غزة بحاجة لأجهزة وبرامج محددة لذوي الاحتياجات الخاصة

تابعنا على:   22:49 2014-08-30

أمد / رام الله : كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية محمد أبو حميد، عن حاجة (40%) من جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أدوات وأجهزة وبرامج محددة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال أبو حميد في حديث مع فضائية عودة اليوم السبت: \'نقدم برنامجا لذوي الاحتياجات الخاصة، وهو برنامج يقدم أدوات مساندة ومشاريع صغيرة نسميها التمكين الاقتصادي، ممولة من دولة الإمارات الشقيقة\'، مشيرا إلى حصر أعداد الأيتام في غزة نتيجة العدوان لكفالتهم من أهلنا بالضفة الفلسطينية، مطالبا بتمكين الوزارات بالعمل الجماعي كواجب ومسؤولية.

وكشف وكيل الوزارة عن جهود غرفة الطوارئ برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة وكافة الشركاء المحليين قائلا: \'هدفنا تنظيم عملية المساعدات، ولدينا غرفة عمليات يقابلها في غزة غرفة عمليات أخرى برئاسة الوزير مأمون أبو شهلا وزير العمل، ونرسل المساعدات إلى كرم أبو سالم بالتنسيق مع مدير عام المعابر والشؤون المدنية\'.

وأضاف: \'نجتمع ثلاث مرات أسبوعيا لتقييم ومتابعة ما يجري في غزة، ونتابع تقديم المساعدات الإغاثية الأولية في مراكز الإيواء\'.

وأشار أبو حميد إلى شكاوى وصلت الوزارة حول عدم وصول المساعدات وسوء التوزيع، وقال \'هذا أمر يعيب نشاطنا وعملية الإغاثة\'، مؤكدا عدم جواز الاستيلاء على هذه المساعدات، والعمل على تنظيمها بقوائم أسماء مستلمي هذه المساعدات وآلية توزيعها، مشددا على ضرورة احترام اللجنة الوزارية ومهامها\'.

اخر الأخبار