اسماء حصيلة أولية بعد انتهاء العدوان: 2137 شهيداً و11100جريحًا

تابعنا على:   14:59 2014-08-27

أمد/ غزة: ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان \"الإسرائيلي\" المتواصل على قطاع غزة ل51 على التوالي، إلى (2137) شهيداً معظمهم من الأطفال والنساء وكبار سن، وإصابة (11100) مواطنا آخرين بجراح مختلفة.

الثلاثاء 26/8/2014 .. (6 شهداء)

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن شهيدان ارتقيا في قصف الاحتلال سيارة تابعة لشركة الكهرباء، شمال قطاع غزة وهم: محمد عبد الرحمن ظاهر 49 عاماً، وسامر مدحت حمد 24 عاماً.

كذلك أفاد باستشهاد شابين في قصف الاحتلال بمنطقة الشعف شرق مدينة غزة، وهم الشيهدان شادي عليوة 26عاماً، وسالم محمدين 23عاماً.

وأفاد باستشهاد شابين باستهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين بشارع النفق وسط مدينة غزة وهما: محمد معين أبو عجوة، وحسن عمر الصواف.

الاثنين 25/8/2014.. (9 شهداء)

وقال الناطق باسم وزراة الصحة أشرف القدرة، إن ثلاثة مواطنين استشهدوا في قصف الاحتلال سيارة مدنية في شارع الصحابة بمدنية غزة، موضحاً أن الشهداء هم: باسم حسان حجازي 36 عام، و احمد تيسير فهمي الدالي 28 عام، الشهيد الثالث لا زال مجهول الهوية.

ولفت إلى أستشهاد المواطن المسن رداد احمد طنبورة 78 عام في قصف للاحتلال على بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة على إرتقاء الشهيد هاني معمر هاشم ياسين البالغ من العمر 20 عاماً متأثراً بجراحة التي أصيب بها في وقت سابق.

وأشار إلى أستشهاد المواطن ياسين ابراهيم البلتاجي 23 عاما متأثراً بجراحه التي  أصيب بها مساء أمس بمدينة غزة، إضافة لاستشهاد المواطنة فرحة ابراهيم العطار (48 سنة) وابنتها في قصف الاحتلال لمحيط منزلها في شمال القطاع، إضافة لستشهاد المواطن اسامة محمد شبير قبل (25 عاماً).

الأحد 24/8/2014 .. (17 شهيدا)

قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن المواطن يحيى أبو دقن 27 عامًا استشهد باستهداف قرب مستشفى الدرة للأطفال شرق مدينة غزة.

وأضاف أن 4 شهداء ارتقوا بمجزرة جديدة شمال غزة وهم: الوالدة تسنيم جودة وأطفالها راوية جودة، رغد جودة، اسامة جودة، محمد جودة، في حين استشهد  آدم أحمد خطاب 26 عاماً، و محمود أحمد العطار 30 عاماً في قصف منزل لعائلة أبو سمرة بدير البلح

فيما استشهد محمد طلعت الغول 30 عاما جراء استهداف سيارته المدنية بالقرب من ملعب فلسطين، والشاب محمد اللوقا في قصف آخر استهدف دراجة نارية قرب دوار العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال غزة، بالإضافة إلى الطفلة زينة بلال أبو طافية (عامان ونصف) ومحمد وائل الخضري 17 عامًا استشهدا في غارة استهدفت حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأفاد القدرة بارتقاء الشهيد بدر هاشم أبو منيع (18 عاماً) ويحيى عمر أبو العمرين، متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها فجر اليوم، بعد قصف طائرات الاحتلال لتجمع للمواطنين بمنطقة أبراج الفيروز شمال غرب مدينة غزة، مشيراً إلى وصول 6 إصابات لمجمع الشفاء الطبي من ذات القصف.

السبت 23/8/2014 .. (11 شهيدا)

قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن المواطن محمود أسامة محمود عباس 28 عاما من حي الشيخ رضوان استشهد في استهداف سيارة مدنية بحي النصر شمال مدينة غزة.

وأضاف أن المواطن الطفل حسين خالد أحمد 8 سنوات، ونسرين أحمد، وسهير أبو مدّين، استشهدوا بعد قصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو محيسن في دير البلح وسط قطاع غزة.

وبين القدرة، أن المواطن محمد صابر العجلة البالغ من العمر 64 سنة، استشهد في قصف الاحتلال منطقة جحر الديك وأصيب 7 آخرين بجراح مختلفة، في حين استشهد المواطن عبد الرحمن سالم أبو حدايد 25 عاما من محافظة خان يونس متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل ايام.

وأفاد باستشهاد خمسة مواطنين من عائلة أبو دحروج في البريج وهم :عبدلله هايل ابو دحروج 4 سنوات، حياة عبدربة ابودحروج 49 سنة، هدي محمد ابو دحروج 27 سنة، هايل شحدة ابو دجروج 26 سنة، هادي هايل ابو دحروج 3 سنوات.

الجمعة 22/8/2014 .. (4 شهداء)

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة باستشهاد المواطن أحمد قاسم العبادلة 59 عامًا ونجله أحمد 23 عاما متأثرين بجراحهما  قصف منزلهم صباحا في بلدة القرارة شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال القدرة إن الشابين محمود ناصر قشلان 24 عاما، وياسين حامد أبو حمد 22 عاما استشهدا بقصف مزرعة شرق أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

الخميس 21/8/2014 .. (38 شهيدا)

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن شهيدان ارتقيا في قصف في المحافظة الوسطى وهم الشهيد محمود طلعت شريتح 14 عام، والشهيد بشير احمد شريتح 35 عام.

كذلك أشار إلى استشهاد المواطن عبد الرحمن سعد ابو شلوف 31 عام من رفح واستشهاد المواطن ابراهيم بركة متاثر بجراحة في المحافظة الوسطي.

وأضاف أن الطفلة صبا رامي يونس 4 أعوام ونصف أستشهدت متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في قصف على رفح، إضافة إلى ارتقاء الشهيدين مروان محمد ابو شلوف 29 عاماً، وابراهيم عصام حماد 22 عاماً في قصف دراجة نارية وسط رفح.

وأفاد باستشهاد مواطنين  في استهداف سيارة مدنية في شارع النصر بمدينة غزة هما: محمد أحمد عباس 45 عاما، وعصام محمد الحسني 26 عاما.

وقال القدرة إن الطواقم الطبية انتشلت جثمان شهيدة جديدة من تحت أنقاض منزل عائلة الدلو، فيما إرتقى المواطن حمدان حدايد 42 عاما متأثرا بجراح أصيب بها في قصف استهدفه قرب مدرسة معن شرق خان يونس.

وأضاف أن 4 شهداء ارتقوا في قصف استهدفهم في مقبرة الشيخ رضوان شمال غزة أثناء دفنهم لأقاربهم الذين استشهدوا صباح اليوم، وهم: محمد طلال أبو نحل، رامي أبو نحل، هيثم طافش، عبد طلال شويخ.

وبين القدرة أن 4 مواطنين بينهم 3 أطفال استشهدوا في قصف استهدفهم في شارع النفق شرق غزة، وهم: الأطفال عبد الله طارق الريفي، عمر نصر الريفي، محمد زياد الريفي، والمواطن نصر زياد الريفي 35 عاما.

وأوضح أن المواطنين سرور طمبورة 36 عاما، وحسن طمبورة 13 عاما باستهداف مجموعة من المواطنين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكر القدرة أن ثمانية مواطنين ارتقوا في قصف الاحتلال عدة منازل برفح وهم: المسن حسن حسين يونس (75عامًا)، وآمال يونس (53 عامًا)، وأحمد كلاب، ونظيرة كلاب (40عامًا)، وعائشة عطية، والأشقاء الثلاثة أحمد ويوسف وعبد الله ناصر كلاب، فيما استشهد كل من المواطن عمر أبو ندى 23 عاماً وجمعة إبراهيم مطر 27 عاماً من مخيم النصيرات نتيجة قصف إسرائيلي.

الأربعاء 20/8/2014 .. (20 شهيدا)

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، باستشهاد الطفلين الشقيقين محمد عماد العبيط 16 عاما، وساهر 11 عاما، باستهداف الاحتلال تجمع للمواطنين شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

كما واستشهد المواطنين عبد الله صلاح صافي (33 عاماً) وهيثم رمضان العاوور (20 عاماً) في استهداف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في شمال قطاع غزة.

وقال القدرة إن لمواطن زكي سليمان الراعي 54 عاماً إرتقى شهيداً، متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها صباح اليوم، إضافة لاستشهاد المواطن سفيان درويش محيسن 52 عاما ونجله مصطفى بقصف شمال القطاع.

ولفت إلى إنه تم إنتشال جثماني طفل وإمرأة من تحت أنقاض منزل عائلة الدلو المدمر، موضحاً أن الشهداء هم: الشهيد مصطفى رباح الدلو 14 عاماً، والشهيدة وفاء حسين الدلو 48 عاماً.

وأشار إلى إستشهاد الطفلة نور محمد عبد الباسط أبو حصيرة 3 سنوات واصابة سبعة أخرين جراء قصف الاحتلال محل بقالة في حي الزيتون، إضافة لاستشهاد المواطن سامي حسن عياد متأثراً بجراحه الخطيرة التي اصيب بها جراء قصف سابق على حي الزيتون، إضافة لإرتقاء لا زال مجهول الهوية نتيجة قصف شمال غرب مدينة غزة.

وأوضح القدرة أن 8 مواطنين استشهدوا في استهداف الاحتلال لمنزلهم في دير البلح دون سابق إنذار، والشهداء هم: الأشقاء الثلاثة محمد مصطفي اللوح (21 سنة) وأحمد مصطفى اللوح(21 عاماً) ورأفت مصطفي اللوح (32 سنة)  وزوجته الحامل نبيلة عيد اللوح والتي استشهد جنينها أيضاً، وأطفالهم الأشقاء فرح وميسرة ومصطفى رأفت اللوح، وتم نقلهم جميعاً إلي مستشفي شهداء الاقصي إضافة لأكثر من 8 إصابات أخرى.

الثلاثاء 19/8/2014 .. (4 شهداء)

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة باستشهاد 3 مواطنين بينهم طفلة وسيدة بقصف منزل لعائلة الدلو بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وقال القدرة إن المواطن عمر محمد جرغون استشهد متأثرا بجراحه في مستشفى غزة الأوروبي بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

الاثنين 18/8/2014 .. (شهيد)

قال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة إن المواطن عبد الله جمال عبد ربه (27 عامًا) استشهد متأثرًا بجراحه بأحد المستشفيات التركية.

الخميس 14/8/2014 .. (3 شهداء)

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، بانتشال الطواقم الطبية جثمان الشهيد إبراهيم إسماعيل أبو عودة 64 عامًا من بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأضاف القدرة أن المواطن المسن جهاد على ابو زيد (61 عاما) استشهد متأثرا بجراحه بأحد المشافي المصرية، فيما استشهدت المسنة محضية المبيض 91 عاما متأثرة بجراحها التي أصيب بها بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

الأربعاء 13/8/2014 .. (7 شهداء)

قال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة إن المواطن كمال سعيد الدالي 35 عاما استشهد متأثرا بجراحه في انفجار جسم مشبوه في منطقة السطر الغربي بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف القدرة أن خمسة مواطنين استشهدوا بينهم صحفيان في انفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال خلال محاولة تفكيكة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضح أن الشهداء هم: بلال محمد السلطان 27 عاما، وتيسير علي الحوم 40 عاما، وحازم أحمد ابو مراد 38 عاما، والصحفي على أبو عفش، إضافة لارتقاء الشهيد سعيد طلال سلمان 27عاما متأثرت بجراحه.

كذلك أفاد بارتقاء المواطنة ديما كلوب متأثرة بجراحها خلال علاجها في المستشفيات الأردنية.

الاثنين 11/8/2014 .. (شهيدة)

قال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة إن الطفلة ميداء محمد أصلان تبلغ من العمر (شهر ونصف) استشهدت صباح اليوم متأثرةً بجراح أصيبت بها في قصف سابق وسط قطاع غزة.

الأحد 10/8/2014.. (14 شهيدا)

أعلنت المصادر الطبية استشهاد المواطنين حسن حسين كوارع، وإحسان الأغا، بعد قصف طائرات الاحتلال دراجة نارية قرب منطقة التحلية في خانيونس.

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، بأن الطواقم الطبية انتشلت 10 شهداء اليوم وغالبيتهم مجهولي الهوية حتى اللحظة من مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما ارتقى المواطن صقر عبد الله ريحان 35 عاما باستهداف مجموعة مواطنين بجباليا شمال القطاع.

وقال القدرة إن المواطن أنور مصطفى الزعانين 17 عامًا متأثر بجراحه بمجمع الشفاء الطبي، فيما استشهد الطفل أحمد محمد عطية المصري (17 عاماً) من دير البلح، جراء قصف الاحتلال لمنطقة المشاعلة جنوب غرب المدينة، وإصابة آخر بجراح متوسطة.

وأضاف أن المواطنة أماني بركة (35 عاما) استشهدت جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية لمنزل العائلة في بني سهيلا شرق خانيونس.

السبت 9/8/2014 .. (16 شهيدًا)

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، باستشهاد الطفلة آية أنور الشاعر 13 عامًا بقصف منزلهم شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال القدرة إن المواطن محمود الجوراني 37 عامًا في قصف استهدفه جنوب دير البلح وسط قطاع غزة، فيما استشهد مواطنين باستهداف سيارة مدنية قرب مسجد أبو حنيفة بحي البرازيل جنوب مدينة رفح وهما: سعيد عاطف تمراز وسامر عادل العايدي.

وأضاف  إن 3 مواطنين استشهدوا متأثرين بجروحهم، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال جثامين 5 شهداء من مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وذكر القدرة أن خمسة شهداء إرتقوا في قصف الاحتلال مسجد القسام بالنصيرات ودراجة نارية في المغازي، ووصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وأوضح أن الشهداء هم: معاذ عزام زايد 37 عامًا، طارق زياد جاد الله 25 عامًت، نضال محمد بدران 34 عامًا، عبد الحكيم سليمان المصدر 56 عامًا، مؤمن أكرم المصدر 19 عامًا.

الجمعة 8/8/2014 .. (5 شهداء)

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، باستشهاد 3 شبان من عائلة أبو هداف في قصف مجموعة من المواطنين شرق بلدة القرارة شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وهم: سليمان سمير أبو هداف 21 عامًا، وأحمد محمد أبو هداف 12 عامًا، ومحمود خالد أبو هداف 12 عامًا.

وقال القدرة إن الشاب أحمد نعيم عوكل 22 عامًا في قصف \"إسرائيلي\" استهدفه قرب مسجد الصابرين بمنطقة مصبح شمال محافظة رفح جنوب قطاع غزة، فيما ارتقى الطفل ابراهيم زهير الدواوسة 10 أعوام، استشهد جراء قصف الاحتلال مسجد النور المحمدي شمال قطاع غزة.

الخميس 7/8/2014 .. (شهيدان)

استشهاد الطفل محمد حسان (14عاماً) متأثراً بجراحة في مستشفي فلسطين في دولة مصر بعد إصابته الخطيرة بشظايا قذيفة مدفعية سقطت علي منزله.

كذلك استشهد المواطن محمد النجار (32 عاماً) متأثرا بجراحه في مستشفى المقاصد في  مدينة القدس.

الثلاثاء 5/8/2014 .. ( شهيد)

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة د.أشرف القدر، بارتقاء الشاب صلاح الغوطي 34 عاماً متأثراً جراء قصف سابق من مساء الأمس بمدينة رفح.

الاثنين 4/8/2014 .. (53  شهيداً)

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، باستشهاد الطفلين الشقيقين: محمد أمجد عويضة 12 عامًا، أمل أمجد عويضة 5 أعوام في قصف منزلهم بحي البرازيل شرق رفح، فيما ارتقت الممرضة كرم محروس ظهير 24 عامًا بقصف منزل عائلتها في منطقة مصبح شمال رفح.

وذكر القدرة أن الطواقم الطبية انتشلت 3 شهداء من حي الشجاعية شرق غزة وهم: محمد صالح شمالي 60 عامًا، محمد فوزي بهار 22 عامًا، محمد حسني سكر 20 عامًا، بينما وصل لمجمع ناصر الطبي جثماني شهيدين هما: محمود زكي اللحام 25 عامًا، أحمد عبد الحليم الأسطل 26 عامًا.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثماني الشهيدين: ابراهيم المشهراوي 30 عامًا، ابتسام البكري 38 عامًا، والشهيد عبد الله موسي حسين مبارك 50 عامًا.

وقال القدرة إن الطواقم انتشلت أيضا جثامين 5 شهداء من المناطق الشرقية لمحافظة رفح، وهم: ساهر طلال أبو محسن (23عامًا)، أسيل صالح حسين أبو محسن (18عامًا)، ابتسام حماد المهموم (18عامًا)، هبة مصطفى المهموم (7 أعوام)، عبادة مصطفى المهموم (3 أعوام).

وأضاف أن المواطن فادي عبدالكريم ماضي 24 عامًا استشهد نتيجة قصفه في رفح، بالإضافة إلى إرتقاء الشهيدة الطفلة أسيل محمد البكري 8 سنوات في القصف الأخير الذي استهدف منزلهم في مخيم الشاطيء.

وأشار إلى وصول شهيدين إلى المسشتفى الكويتي نتيجة استهدافات مختلفة في رفح والشهداء هم :أشرف مشعل 25 عام، وفادي ماضي 23 عام، إضافة إلى استشهاد كل من ضياء الدين محمد المدهون 23 عام، وأحمد بنات 22 عام في قصف الاحتلال تجمع مواطنين في حي الشيخ رضوان.

وأوضح أن 5 مواطنين ارتقوا جراء قصف استهدفهم في جباليا، وهم: حمادة خليل القاق،أحمد خالد القاق، سليمان محمد معروف، زاهر الأنقح، وعبدالناصر العجوري.

فيما ارتقى الشهيد محمد صبري عطاالله جراء قصف قرب مجمع الصحافة الطبي بغزة، واثنين آخرين هما: عيسى جنيد و عبد الحي القريناوي متأثرين بجراحهما في مستشفى الشفاء جراء قصف سابق.

يشار إلى أن وزارة الصحة لم تعلن حتى اللحظة  أسماء عدد من الشهداء الذين تم انتشال جثامينهم في مناطق مفترقة من قطاع غزة.

الأحد 3/8/2014 .. (101 شهيدًا)

قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن 7 شهداء من عائلة نجم ارتقوا جراء قصف منزلهم بجباليا وهم:الصحة: وم: بلال عبدالكريم نجم، عبدالكريم نجم، أحمد عبدالكريم نجم، رغد نجم، سها نجم، شيماء وائل قاسم، وشهيد مجهول الهوية.

شهيدان إرتقيا في قصف الاحتلال تجمع مواطنين شمال القطاع وهم: قاسم محمود قاسم 40 عام، ومحمد سعدي أحمد 37 عام، إضافة لوصول الشهيد نور خليل العكر إلى المستشفى الكويتي في رفح قبل قليل.

وأفاد بارتقاء شهيدان في قصف سيارة مدنية في النصيرات وهم: باسل وليد الطلاع 23 عام، عبد الله سهيل أبوشاويش 24 عام، إضافة لاستشهاد خمسة مواطنين في قصف الاحتلال منزل لعائلة المجدلاوي شمال القطاع وهم: روان أحمد المجدلاوي 7 اعوام، محمد احمد المجدلاوي 6 أعوام، عبدالرازق عبدالهادي المجدلاوي، محمود عبدالهادي المجدلاوي، عبد الله المجدلاوي.

وأشار إلى أن شهيدان ارتقوا في قصف للاحتلال على حي الزيتون وهم: نادر محمد شحادة أبو شريعة 30 عام، وماهر خليل نوفل 42 عام، إضافة إلى وصول الشهيد منير أبو ضباع إلى المستشفى الكويتي وقد ارتقى نتيجة القصف المستمر على رفح، وارتقاء الشهيد صائب البطش في قصف شمال القطاع.

وأفاد القدرة بأن 71 شهيداً إرتقوا منذ بداية اليوم في رفح، بسبب العدوان المتواصل عليها، لافتاً إلى أنه تم التعرف على أسماء المواطنين العشرة الذين ارتقوا في مدرسة تابعة للأونروا قصفها الاحتلال.

أوضح أن الشهداء هم: محمد أبو رجل، سامي عبدالله قشطة، سامي إسماعيل أبو شلوف، أحمد خالد أبو حربة، أحمد مساعد قشطة، حازم عبدالباسط هلال، عمر طارق أبو الروس، أحمد كمال النحال، يوسف أكرم سكافي، طارق سعيد أبوالروس، إضافة لاستشهاد المواطن خليل محمد رمضان أبو ضباع 42 عاماً جراء العدوان الصهيوني المستمر على شرق رفح.

وأفاد باستشهاد 4 مواطنين من عائلة عوكل بقصف استهدفهم بمحافظة رفح وهم: تركيا محمود عوكل 60 عاما، إلهام محمد محمود عوكل 34 عاما، محمد أسعد محمد عوكل 18 عاما، محمود محمد نعيم عوكل 10 أعوام.

وقال القدرة إن 3 من عائلة الشرافي استشهدوا بقصف منزلهم بمخيم جباليا هم: محمود عبد الله الشرافي 25 عامًا، رجب عبد الرحمن الشرافي 9 أعوام، نجاح رجب الشرافي 48 عامًا، بينما استشهد 3 مواطنين باستهداف مجموعة مواطنين بمحافظة رفح، وهم: محمود خضر قشطة، سلمان نصر أبو جبارة، إبراهيم أنور الشاعر.

وأضاف أن 10 من عائلة الغول بمخيم يبنا جنوب محافظة رفح استشهدوا بقصف منزلهم دون سابق إنذار، حيث عرف تسعة منهم: محمد إسماعل الغول، وائل إسماعيل الغول، إسماعيل محمد الغول، إسماعيل وائل الغول، خضرة خالد الغول، أسماء إسماعيل الغول، ملك وائل الغول، مصطفى وائل الغول، هنادي إسماعيل الغول.

وبين أن 6 مواطنين ارتقوا بقصف منزل عائلة خطاب بمنطقة الحكر بدير البلح وسط قطاع غزة، وهم: عطوة سليمان خطاب 64 عاما، وسليمان عطوة خطاب، ونيفين سليمان خطاب، وأميرة أحمد خطاب، محمد عطوة خطاب، ريماس سالم العطار، فيما انتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد إبراهيم قشطة الذي استشهد أمس باستهداف مجموعة مواطنين بشارع جورج شرق رفح.

وأوضح أن المواطن محمد الهور 30 عامًا استشهد بقصف أرض زراعية شرق محافظة رفح، فيما ارتقى نصر الله المصري 22 عاما متأثرا بجراح أصيب بقصف بشارع اللبابيدي بمدينة غزة فجر اليوم.

وذكر القدرة أن 3 شهداء من عائلة وهدان استشهدوا وهم: حاتم وهدان 50 عاماً، سنيورة وهدان 27 عاماً وجميلة وهدان، جراء قصف منزل لعائلة أبو القمصان يأوي نازحين في محيط مسجد الخلفاء الراشدين بجباليا شمال غزة، بالإضافة إلى 5 آخرين جراء قصف منازل أبو جزر والشاعر وأبو شعر برفح وهم: عيسى الشاعر وسائد اللهواني و أماني أبو جزر والطفلين فارس وأماني أبو جزر.

ولا يزال عدد من الشهداء مجهولي الهوية نظراً لشدة الإصابة التي تعرضوا لها بسبب قصف الاحتلال الشديد.

السبت 2/8/2014 .. (86 شهيداً)

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إنه تم العرف على أربعة من الشهداء في مستشفي ناصر الطبي وهم: حذيفة ابو طير، نبيل النجار، كمال أبو طير، أحمد ابو طير.

وأفاد بوصول ستة شهداء وصلوا إلى المستشفى الكويتي في رفح وهم: محمد حسن قشطة، احمد شتيوي قشطة، يحيي النمس، حازم النمس،محمد النمس، اسامة أبو نقيرة، بالإضافة إلى الشهيدين سعيد و لؤي معروف  في قصف استهدف منزلهم في جباليا النزلة.

هذا وارتقى  يحيى شبات متأثراً بجراحه في مستشفى الشفاء بغزة.

وأفاد بأنه تم التعرف على عدد من الشهداء وصلوا مستشفى ناصر في رفح وهم: مؤنس محمد أحمد ابو رجيله 25 عام، سالمة سلمان محمد رضوان 86 عام، ابراهيم عبد الحكيم داود الزقزوق 22 عام، محمد فواز ابراهيم ابو رجيله 26 عام، حازم خالد عبدالمعطي عويضة،  وشهيد سادس مجهول الهوية.

وأفاد بأن أربعة مواطنين استشهدوا في قصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة شرق رفح وهم: جمعة و أحمد وفواز وصهيب البحابصة، إضافة إلى استشهاد أربعة آخرين في قصف منزل لعائلة أبو طه في رفح وهم: سعيد ومحمد ويوسف أبو طه.

وأشار إلى أنه تم التعرف على أسماء الشهداء من عائلة أبو ماضي الذين ارتقوا في قصف منزلهم في مدينة النصيرات وهم أب و3 من أبناءه وهم: يوسف داوود أبو ماضي 65 عام، وحسن يوسف أبو ماضي، و عبد الكريم يوسف أبوماضي 24 عام، وأمين يوسف أبو ماضي \" مقعد \" 5 أعوام.

وأفاد بأن مواطنين وصلا إلى مستشفى الشفاء، بعد قصفهم بالطائرات الحربية بدون طيار وهم: حمدي محمد عبدالعزيز عياد، وشادي حمدي محمد عياد، إضافة إلى وصول الشهيد ياسر يوسف أبودباغ 20 عام من مصر، والذي ارتقى متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف سابق.

وأفاد بارتقاء 3 شهداء متأثرين بجراحهم بقصف مدفعي في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وهم: عمرو طارق حسن قنديل 17 عامًا، وائل نهاد السيد 23 عامًا، محمد تيسير حسن قنديل 20 عامًا، فيما أوضح أن الشاب ياسر يوسف أبو دباغ 20 عامًا استشهد متأثرًا بجراحه بالمشافي المصرية.

وقال إن الشاب فؤاد محمد الددا 28 عامًا استشهد في القصف الذي استهدف منزله في جباليا شمال قطاع غزة، فيما ارتقى الشيخ داود زكريا سليمان 54 عامًا بقصف المسجد العمري في جباليا.

وأضاف القدرة أن 35 مواطناً خلال الساعات الأولي من اليوم الـ 27 للعدوان، منهم 5 شهداء من عائلة النيرب في قصف منزلهم بحي الصبرة وهم: أحمد النيرب وزوجته سهيلة النيرب وأطفاله محمود ومحمد ومؤمن.

وذكر أن الشقيقين حسام وموسى أبو نقيرة، وكل من: علا وأروى النيرب، فداء يوسف أبو سليمان 23 عاماً، مريم حسن أبو جزر 60 عاماً، مها رائد أبو سليمان، محمد رامي أبو سليمان، أحمد رامي أبو سليمان، لمى رامي أبو سليمان، جنى رامي أبو سليمان، وعلاء ميسرة المصري، صلاح المصري، محمد فتحي عيطة، إبراهيم فتحي عيطة وآخر مجهول الهوية في قصف منزل الشهيد أبو عوض النيرب وآخرين لعوائل المصري وسليمان وأبو نقيرة برفح.

فيما ارتقى المسن عيسى الشاعر متأثراً بجراحه ونجله محمد عيسى الشاعر، والطفل هيثم ياسر عبدالوهاب 16 عاماً بخانيونس، و7 آخرين من عائلة الشاعر بعد قصف منزلهم برفح، وآخرين ارتقوا في استهدافات متفرقة، ولم تذكر بعد أسماءهم.

الجمعة 1/8/2014 .. ( 186 شهيداً)

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن 22 مواطنا ارتقوا جراء استهدف مباني الـ UNDB الحكومية بالحي السعودي ومنازل متفرقة برفح: وهم: سيل شعبان غيث 3 سنوات سفيان فاروق غيث 35 عاماً، فاروق غيث 65 عاماً، أحلام نعمان زعرب 30 عاماً، أمير رافت زعرب 18 عاماً، صبحية زعرب 55 عاماً، عدي رافت زعرب 7 سنوات، سعاد نعمان زعرب 34 سنة، شهد رأفت زعرب 10 عاماً، خالد رأفت زعرب 8 سنوات، وآخرين مجهولي الهوية.

ثلاثة شهداء إرتقوا في قصف عدة أماكن بخانيونس وهم: وجيه شعث، فادي القواسمي، علي بربخ، إضافة لأستشهاد أربعة آخرين.

وأفاد باستشهاد الطفل أحمد وسام عبيد 4 اعوام متأثراً بجراحه التي أصيب بها مساء امس في مدينة النصيرات، إضافىة لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة خمسة في قصف منطقة الزيتون بغزة والشهداء هم: محمد نهاد ياسين 24 سنة، فايز طارق ياسين 16 سنة، حسان اسماعيل ياسين 32 سنة، إضافة لوصول شهيدين لمستشفى شهداء الأقصى وهم  أسامة عبدالمالك أبو معلا 37 عام من النصيرات، وعاطف سهيل قنديل 24 عام من المغازي.

وأفاد أن المسنة سعاد على البحري 60 عام والطفلة سما نائل البراوي 8 شهور في استشهدتا في قصف في  بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى استشهاد الطفل أحمد وسام العبيد 4 سنوات من المنطقة الوسطى متأثرا بجراحه.

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال قامت بقصف سيارة إسعاف خلال توجهها لإنتشال شهدار ومصابين في رفح، ما أدى إلى إستشهاد المسعف عاطف الزاملي واصابة 7 بجروح حرجة.

وأضاف أن قوات الاحتلال قامت بارتكاب مجزرة في رفح جنوب القطاع، أدت إلى إرتقاء 62 شهيداً وإصابة 350 آخرين، لافتاً إلى أنه تم التعرف على عدد من الشهداء وهم: إبراهيم سليمان المصري 50 عام، ندية يوسف المصري 45 عام، ابراهيم المصري 6 أعوام، محمد أنس عرفات 4 شهور، أنس إبراهيم حماد 5 سنوات، صبري شيخ العيد 35 عام، محمد خالد العالول 30 عام.

إضافة إلى إبراهيم مصطفى غنيم، منة الزاملي، يحيى عبدالكريم لافي، موسى محمد أبو عمران، هلال عيد أبو عمران، سلامة محمد الزاملي، نهى جمال أبو زيادة، تيسير علي معمر، حسين سالم الجعفري، يسرى محمد أبوجزر، عطاف حماد المهموم، موسى إبراهيم أبوجزر، وباقي الشهداء مجهولي الهوية.

وأشار إلى إرتقاء الشهيد محمد رزق حسنين 20 عام في حي الشجاعية نتيجة القصف المدفعي، إضافة إلى التعرف على الشهيد في مستشفي شهداء الاقصي الشهيد حسن عبد الحميد البيومي، ووصول الشهيد شادي محمد جمعة أبو ضاهر 29 سنة من المغراقة وسط القطاع.

كذلك بين أنه تم وصول الشهيد أحمد محمد حسنين من شرق غزة إلى المستشفى، وانتشال جثمان شهيدين من شمال القطاع الشهيد باسل دياب البسيوني 37 سنة وشهيد مجهول الهوية، وانتشال جثمان الشهيدين اسماعيل زهير محمدين26سنة والشهيد ماهر جعفر حجاج 54 سنة.

أفاد باستشهاد المواطنين هلال عيد أبو عمران 23 عامًا، موسى حمدي أبو عمران 45 عامًا في من تحت ركام منزلهم الذي قصفته طائرات الاحتلال فجر اليوم.

وقال إن 6 استشهدوا في قصف مدفعي على منازل المواطنين شرق خان يونس وهم: عبدالله عوض البريم، محمد سليمان البريم، ميسون رأفت البريم، رائد عبداللطيف القرا، سامي سليمان المدني، حسام سليمان المدني

وأضاف القدرة إن 9 شهداء ارتقوا في مجزرة جديدة للاحتلال بعد قصف الطائرات الحربية لمنزل يعود لعائلة الفرا في خانيونس، والشهداء هم عبدالمالك عبدالسلام الفرا 54 عاماً، وعماد عبدالحافظ الفرا 28 عاماً، وأسامة عبدالمالك الفرا 34 عاماً، عواطف عزالدين الفرا 29 عاماً، ومحمد محمود الفرا 12 عاماً، ولجين باسم الفرا 4 أعواماً، ويارا عبدالسلام الفرا 8 اعواماً، وندين محمود الفرا، والطفل عبد الرحمن الفرا 8 أعوام.

الخميس 31/7/2014 .. ( 79 شهيداً )

أكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة باستشهاد 8 مواطنين جراء استهداف منزلهم لعائلة البيومي بالنصيرات، وهم: محمد عادل عاشور، ريناد أشرف عاشور، عبير ناهض العطار، نعمة درويش أبوشوقة، زاهر توفيق أبو مكتومة، لما رأفت العصار، حسن ناصر زقوت، لبيبة ابو شوقة 23 عاماً.

بالإضافة إلى الشقيقين محمد رأفت نعيم، حسام رأفت نعيم في قصف استهدفهم في منطقة الساحة وسط مدينة غزة، والمسن عطية سلامة الحشاش 68 عاماً برفح، والطفل محمد عمار شرف 10 أعوام وسط القطاع، في حين ارتقى الشابين أحمد سليم عابدين، محمد أحمد حمد، سميح كمال أبوالخير 63 عاماً متأثرين بجراحهم.

وأفاد القدرة بارتقاء الشهيدين حمزة فائق أحمد الحداد (20 عاماً) وإبراهيم أسعد أحمد الحداد (21 عاماً) جراء استهداف سيارتهم المدنية بحي الشجاعية شرق غزة، فيما ارتقى الشهيدين عبد الله أبو شباب (20 عاماً) وعلاء عليوة (22 عاماً) متأثرين بجراحهما في مستشفى الشفاء بغزة، وانتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد ثائر ناجي العمور 22 عاماً و محمد يوسف العبادلة 21 عاماً شرق خان يونس

وفي دير البلح، ارتقى 4 شهداء في استهداف سيارة مدنية، وهم إبراهيم عبد الكريم اللوح (29 عاماً) وخالد نصر اللوح (46 عاماً) وآمال عبد الكريم المصري (48 عاماً) وإلهم يحيى اللوح (27 عاماً).

وأفاد باستشهاد الصحفي محمد ضاهر متأثراً بجراحه في مجزرة حي الشجاعية، إضافة إلى استشهاد المواطن فضل نادر المغاري 27 عام من رفح، إلى جانب استشهاد المواطنة محضية سليمان عمر أبو لولي 58 سنة في خانيونس.

وقال إن ستة شهداء وصلوا لمستشفى غزة الأوروبي نتيجة قصف في خانيونس، وهم: مجدي محمد أحمد فسيفس 34 عام، وهاني عبد الله ابو مصطفى 44 عام، وناجي عبد الله ابو مصطفي 31 عام، وحنان يوسف ابو طعيمة، وماهر النجار، ومحمود فؤاد النجار.

وأضاف بأن المواطنين سليمان بركة 31 سنة وعارف بركة 58 سنة استشهدا بقصف للاحتلال على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة، إضافة إلى وصول الشهيدة مها عبد النبي سليم لمستشفي ابو يوسف النجار برفح، إضافة لارتقاء الشابين براء يوسف ابراهيم 19 عاماً و أحمد اللوح متأثرين بجراحهما وسط قطاع غزة.

ولم تعرف باقي أسماء الشهداء حتى اللحظة.

الأربعاء 30/7/2014 .. (131 شهيداً).

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن الطواقم الطبية انتشلت 20 شهيداً من شرق جباليا وخانيونس ومخيم البريج، إضافة إلى 17 مواطناً إستشهدوا في قصف الاحتلال تجمع مواطنين في حي الشجاعية وهم: حمد مازن موسى فودة، أحمد عبدالكريم حنون، سعدي سعدي فرج، حسين سعيد كريره، حمدي سعدي أبو زور، عبدالكريم حسين السلك، عاهد زياد الغرابلي، عبدالعزيز ابراهيم البلتاجي، لينا علاء السلك، عبدالعزيز محمد السلك، عبدالحليم محمد السلك، معتز بسام ديب، محمود محمد رجب، معاذ خالد تايه، ملاك جلال السلك، أمنية محمد السلك، ليان نائل السلك.

فيما ارتقى إسماعيل القصاص في قصف استهدفه في محيط موقع الرنتيسي غرب جباليا، عماد علي عصفور و علاء عبدالكريم القرا 23 عاماً و عاصم أحمد بركة 25 عاماً عمر فايز أبو عليان 21 عاماً متأثراً بجراحه في المستشفى الأوروبي متأثرين بجراحهم بخانيونس، و الشاب محمد هزاع 25 عاماً والطفلة، ميار جمال أبو مصبح 9 أعوام، في قصف على مدينة دير البلح، وناجي أبو معوض شرق جباليا.

ولفت إلى انتشال الشهيد ناجي محمد أبومعوض من شرق جباليا بعد القصف المدفعي الذي استهدف منازل المواطنين، ووصول 3 شهداء إلى مستشفى ناصر قبل قليل بعد استهداف الطيران الصهيوني للمواطنين المدنيين والشهداء هم : عبدالله فايز فياض 23 عاماً، وصهيب صالح سلامة 23 عاماً، وابراهيم يوسف الأسطل 35 عاماً.

كذلك أشار إلى وصول الشهيد مصطفى أحمد أبوجلالة لمستشفى كمال عدوان والذي ارتقى بسبب القصف المدفعي المستمر شمال القطاع، إضافة إلى وصول 7 شهداء لمستشفى ناصر بعد تعرضهم للقصف من الطيران الحربي الإسرائيلي والشهداء هم :أنور عادل أبو نصر 20 عام، وإسماعيل وليد أبو نصر 18 عاماً، وأحمد خليل أبو عنزة 32 عاماً، وشادي عبدالله أبو عنزة 38 عاماً، وعلي محمد أبو عنزة 27 عاماً، وأحمد عبد الله أبو عنزة، وجثة متفحمة لمحمد سليمان بركة 47 عاماً.

وأشار إلى أنه تم التعرف على أربعة من الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان قبل قليل وهم:حسام محمد النجار، وشعبان عبد العزيز الجمل، ومحمد وسام دردونة، ولاء جودي خضر.

ولفت إلى إستشهاد المواطن وسام في قصف للاحتلال في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة لوصول شهيدين إلى مستشفيات القطاع بعد قصف استهدف مناطق مختلفة والشهداء هم :عمار سليمان علي المصدر 31 عاماً، وحمزة ياسر محمد محيسن 23 عاماً.

وأشار إلى وصول الشهيد احمد محمد بكر من مستشفيات الاردن إلى مستشفى الشفاء وقد أصيب في وقت سابق، وارتقاء الشهيد تيسير صبابة 22 عام في بيت لاهيا في قصف شمال القطاع، إضافة إلى ارتقاء الشهيد رمضان محمد أبو جزر في قصف استهدف منازل المواطنين في خانيونس.

كذلك بين أنه تم إنتشال 7 شهداء من عائلة ظهير من خانيونس وصلوا إلى مستشفى أبويوسف النجار والشهداء هم :جملات محمود ظهير، وسلامة محمود ظهير، ومحمد محمود ظهير، محمود سلامة محمود ظهير، ويامن عمر سلامة ظهير، وشروق محمود ظهير، وأروى محمود سلامة ظهير.

وأشار القدرة إلى إرتقاء 5 شهداء وصلوا إلى مستشفى ناصر بعد القصف الذي استهدف خانيونس والشهداء هم :مريم أحمد حجازي، وابراهيم مصطفى الغلبان، واسماعيل محمود الغلبان، وصلاح حجازي، وصبحية ابراهيم حجازي.

كذلك لفت إلى أنه تم التعرف على الشهيدة المجهولة وهي الشهيدة زينب أبوجزر وهناك اصابتين خطيرتين في قصف خانيونس الاخير، إضافة لاستشهاد المواطنة افتخار محمد شاهين ( ابو زريعي ) 50 سنة متأثرة بجراحها في مجمع الشفاء الطبي.

وأشار إلى أن 7 مواطنين من عائلة أبو عامر استشهدوا بقصف منزلهم بخان يونس وهم: أحمد سليمان أحمد أبو عامر، والأشقاء مروة ومرح وياسر وسليمان أبو عامر، ومنى حجاج أبو عامر، فيما ارتقى 4 شهداء بقصف على بلدة جباليا وهم:عدي يحيى زكي أبو جنيد 19 عامًا، وجمال شحدة أبو شدق 40 عاما، وعبد الجليل محمد كامل أبو شدق 35 عامًا، وطفل آخر مجهول الهوية.

وذكر القدرة أن الشاب معتز أمين الباز، والسيدة ميسر التعبان استشهدا بقصف مدفعي على منازلهما وسط قطاع غزة، بينما استشهدت المواطنة افتخار محمد شاهين (أبو زريعي) 50 عامًا متأثرًا بجراحها، فيما استشهد 7 مواطنين من عائلة الخليلي استشهدوا بقصف منزلهم بحي التفاح شرق مدينة غزة بينهم 3 أطفال.

وأضاف القدرة أن 4 مواطنين استشهدوا باستهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة معن شرق خان يونس هم: جهاد صلاح البريم 28 عامًا، عبد العزيز حسني أبو هجرس 20 عامًا، ومحمد سليمان القرا 27 عامًا، وكمال محمد أحمد البريم 57 عامًا.

وأفاد القدرة، بارتقاء 15 مواطناً جراء قصف استهدف مدرسة أبو الحسين التابعة للأنروا ببلدة جباليا وهم: عصام الخطيب، جابر أبو جلالة، تيسير حماد،  لؤي الفيري، الأخوين ثائر وباسم خالد النجار، أسامة محمد سحويل، والأخوين بلال وعبدالله مدحت العامودي، محمد موسى غبن، عادل محمد أبو قمر، رمضان خضر سلمان، علي أحمد شاهين، رامي بركات، وآخر مجهول الهوية

وبين أن الطواقم الطبية انتشلت جثمان الشهيد محمد أبو سويرح من تحت ركام منزله المدمر بالزوايدة وسط القطاع، فيما استشهد الشبان: حسين محمد أبو رزق جراء القصف المدفعي على حي النصر شرق رفح، والشاب عاهد زقوت في قصف لشقة بحي النصر شمال غزة، و الشهيد عمر عوض البريم 20 عاماً باستهداف مواطنين بخانيونس.

بالإضافة إلى 10 مواطنين بينهم طفل من عائلة الأسطل بخانيونس جراء قصف منزلهم وهم:علي محمود الأسطل 23 عاما، خالد سليم الأسطل 26 عاما، محمد سليم الأسطل 26 عاما، رمزي إبراهيم الأسطل 21 عاماً، عودة أحمد علي الأسطل 25 عاماً، أحمد محمود سليمان الأسطل 26 عاماً، أحمد إبراهيم علي الأسطل، خليل إبراهيم علي الأسطل، عزالدين جبر محمد الأسطل، محمد محمود محمد الأسطل، بالإضافة إلى الشاب أحمد ياسين المجايدة متأثراً بجراحه.

الثلاثاء 29/7/2014 .. (145 شهيداً).

وأفاد الناطق باسم وزراة الصحة أشرف القدرة، بارتقاء 13 مواطناً جراء قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين في محيط المسجد العمري ببلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقال القدرة إن الطواقم الطبية قامت بانتشال أربعة شهداء ووصولهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في محافظة رفح، وهم: محمود سلامة ضهير 18 عاما، وريم عبد العزيز محمد ضهير 29 عاما، ومؤمن محمود سلامة ضهير 9 سنوات، وغيداء عمر سلامة ضهير 7 سنوات.

وأشار إلى إرتقاء شهيدين وثلاثة اصابات أحدها حرجة جراء قصف على مدينة رفح وهم: سليمان مسعد برهم الحشاش 30 عاما، وجمال رمضان لافي 50 عاما.

ولفت إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرة بحق عائلة بلاطة في مخيم جباليا، حيث استشهد خمسة ووالدهم، إضافة إلى عدد من افراد العائلة، موضحاً أن الشهداء هم الشهيدة هناء نعيم بلاطة، ودعاء نعيم بلاطة، واسراء نعيم بلاطة، مريم نعيم بلاطة، ويحيي نعيم بلاطة، ونعيم نظمي، وسحر مطاوع بلاطة.

ولفت إن هناك شهيدين استشهدوا في ذات القصف ولم يتم التعرف عليهم حتى اللحظة.

كذلك أشار القدرة إلى أستشهاد الدكتور بشير الحجار وشقيقه منير الحجار إثر استهداف الاحتلال السيارة التابعة لوكالة الغوث في شمال قطاع غزة.

ولفت القدرة إلى وصول 3 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي والشهداء هم، مصعب أحمد صويح 17 عاماً، وناريمان خليل الأغا 39 عاماً، وعلي محمد أبو معروف 23 عاماً، لافتاً إلى استشهاد الدكتور بشير الحجار وشقيقه سمير الحجار إثر استهداف الاحتلال السيارة التابعة لوكالة الغوث في شمال قطاع غزة.

وأفاد باستشهاد 18 مواطناً معظمهم من الأطفال في قصف استهدف مجموعة منازل بمخيم البريج، و5 آخرين من عائلة ظهير شرق رفح وهم: عزت ضهير 23 عاماً و المسنة تركية ضهير 80 عاماً و ياسمين ضهير 25 عاماً والطفلتين ماري ضهير 12 عاماً و تسنيم ضهير 8 سنوات، بالإضافة إلى 3 من عائلة الحشاش من المحافظة، و 5 آخرين من عائلة النجار بخانيونس.

واستشهد مواطنين في شرق رفح إثر قصف إسرائيلي، والشهيدين هما الشهيد أيمن سمير قشطة 30 عاماً الشهيد اسماعيل شاهين 27 عاما، فيما استشهدت الطفلة تحرير نصر جابر 15 عاما إثر قصف الاحتلال على منزلها في حي السلاطين شمال قطاع غزة،  ووصل شهيدين شقيقين من الأطفال إلى مجمع ناصر الطبي، هما الشهيد محمد عطا النجار عامين، والشهيدة رفيف عطا النجار 3 أعوام.

كما استشهد مواطنين جراء قصف الاحتلال على مخيم النصيرات، وهما الشهيد مروان خليل جبريل 40 عاما، والشهيد محمد عماد أبو حامد 21 عاما، وأيضاً وصل لمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة الشهيد سالم محمد الفار بعد انتشال جثمانه إثر قصف الاحتلال على منازل المواطنين في المحافظة الوسطى فجر اليوم، وارتقى الشهيد محمود محمد حماد جراء قصف الاحتلال على شرق خان يونس.

وقال إن السيدة سهام النجار 42 عاماً ارتقت جراء استهداف منزل بخانيونس، و المسنة سهيلة الجعل 70 عاماً في قصف بحي الصبرة بغزة.

وذكر أن مواطنين من المحافظة الوسطى استشهدا نتيجة القصف \"الإسرائيلي\" المتواصل، والشهداء هم عبد الصمد محمود أحمد رمضان 16 عاماً، وعزة عبد الكريم عبد الحمن الفليت 44 عاماً متاثرة بجراحها، بالإضافة إلى الطفلة دينا الأغا 13 عاماً.

وفي مجزرةٍ جديدة قصفت طائرات الاحتلال منزل لعائلة أبو زيد بمدينة رفح مما أدى لارتقاء 7 شهداء وهم أحمد عبد الله حسن أبو زيد ووداد أحمد سلامة أبو زيد وشمة وائل أبو زيد ومريم مرزوق أبو زيد وفلسطين محمد أبو زيد والطفل عبد الله نضال ابو زيد وبيسان إياد أبو زيد.

يشار إلى أن هناك عدد من الشهداء لا زالوا تحت الانقاض ويتم العمل على اخراجهم.

الاثنين 28/7/2014 .. (53 شهداء)

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة عن استشهاد المواطن محمود عبد الجليل أبو كويك 31 عاماً وإصابة 5 آخرين بجراح مختلفة في مدينة غزة، كما استشهد على حسن حسن الهواري (31 عاماً) متأثراً بجراحه، وأيضاً فايزة أحمد عبد الفتاح النادي 59 عاماً من جباليا، فيما استشهد 3 مواطنين في قصف الاحتلال بالوسطى، وهم الشهيد رمزي حسين الفار (68 عاماً) وسالم محمد الفار (67 عاماً) وعيسى كامل موسى 62 عاماً.

وقال القدرة، إن 10 مواطنين استشهدوا وأصيب نحو 40 آخرين في قصف الاحتلال لمدينة خانيونس، موضحاً أن الشهداء هم: الشهيد محمود اسامة القصاص، وشادي عبد الكريم فروانة، ومصطفى عبد السميع العبادلة، وناجي أحمد الرقب (19 عاماً) ورامي خالد الرقب (35 عاماً)، ومحمد جمعة شعت (30 عاماً) ومحمد فضل الاغا (30 عاماً) وأحمد نادر الأغا ومروة نادر الأغا وداليا نادر الاغا.

وأوضح أن المواطن أيمن عدنان شكر 25 عام استشهد وأصيب 5 آخرين في الوسطى، إضافة إلى إرتقاء 5 شهداء بينهم 3 اطفال و مسنة ارتقوا ف قصف الاحتلال منزل في جباليا شمال القطاع، إضافة لجرح 50 آخرين.

وأوضح أن الشهداء الخمسة هم: المسنة مريم خليل عبد ربه 70 سنة، والشهيد هاني ابو خليفة، الطفل يوسف عماد قدورة، والطفلة هند عماد قدورة، والطفل محمد م

اخر الأخبار