اللجنة السياسية في الدول الاوروبية تؤكد استمرار فعالياتها المناهضة للعدوان على غزة

تابعنا على:   00:38 2014-07-31

أمد/ وكالات: - طالبت اللجنة السياسية في اوروبا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ومنظمات حقوق الانسان واللجنة الدولية للصليب الاحمر واللجان القانونية الدولية والمجتمع الدولي الى العمل الجاد والفوري لحماية جماهير شعبنا في قطاع غزة ووقف العدوان المتواصل عليه منذ ثلاثة اسابيع متتالية، والى العمل لتقديم مجرمي الحرب الى محاكم دولية وفرض عقوبات على دولة الاحتلال.

جاء ذلك في بيان اصدرته اللجنة السياسية في الدول الاوروبية قالت فيه ان ما يجري في غزة  \"مجزرة ترتكب بحق الإنسانية في جزء من الوطن الفلسطيني الذي يستباح بآلة قتل إسرائيلية عمياء تستهدف كل مكوناته من غير تمييز\"، وانتقدت  صمت العالم \"الذي ولج الألفية الثالثة وهو يتشدق بالحديث عن حقوق الإنسان ويلجم لسانه عندما يتعلق الأمر بفلسطين\"، ودعت الى بذل كل جهد ممكن لردع العدوان واشادت بمواقف الرئيس محمود عباس الذي بدأ جهوده الدبلوماسية وعلى كافة المستويات الدولية والاقليمية وما زال يسعى مع كل الاطراف الدولية لوضع حد لجريمة العصر في قطاع غزة.

وطالبت اللجنة العالم الحر الى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له ومساندة كفاحه لنيل كامل حقوقه الوطنية وفي مقدمتها انهاء الاحتلال وبسط سيادته على كامل ارضه المحتلة واقامة دولته المستقلة، وقالت ان فلسطين هي الدولة الوحيدة على الكرة الارضية التي ما زالت ترزح تحت نير الاحتلال ويجب انهاءه.

وانتقد البيان الانحياز الامريكي الصارح لجيش الاحتلال الذي يمارس جرائمه ويرتكب مجازر بحق ابناء شعبنا في القطاع، وكذلك الصمت الدولي على ما يجري من مجازر يومية بحق الاطفال والشيوخ والنساء واتباع سياسة الارض المحروقة في عدوانها المتواصل.

وحيت اللجنة صمود شعبنا في قطاع غزة ووحدته الوطنية التي تمثلت باروع صورها في الضفة والقطاع والشتات، واشادت بالمقاومة في صدها للعدوان واستبسالها في الدفاع عن ارض غزة، واختتم البيان بالرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للاسرى.

من جانبه اكد ابو كريم فرهود رئيس اللجنة السياسية ان الفعاليات المناهضة للعدوان في الدول الاوروبية ستتواصل على الصعيدين الشعبي والرسمي لوضع حد لجرائم الاحتلال وفضح سياسته والتأثير على صناع القرار للعمل على حماية شعبنا، وقال ان الفعاليات المناهضة للعدوان استمرت منذ بداية العدوان بمشاركة ودعم الاصدقاء ومحبي الحرية والسلام.

اخر الأخبار