التجمع الإعلامي الديمقراطي يدين استهداف الاحتلال لمقر إذاعة صوت الوطن بغزة

تابعنا على:   21:32 2014-07-30

أمد/ غزة : أدان التجمع الإعلامي الديمقراطي استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمقر إذاعة صوت الوطن بمدينة غزة، اليوم الأربعاء، مما ألحق أضراراً فادحة في أجهزة البث ودمار واسع بالأستوديو.

وأكد التجمع أن استهداف الاحتلال لإذاعة صوت الوطن وللمؤسسات الإعلامية والصحفيين اعتداء سافر على حرية العمل الصحفي ومحاولات إسرائيلية بائسة لطمس الحقيقة وتكميم الأفواه للتغطية على مجازره وحرب الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وشدد التجمع أن استهداف المؤسسات الصحفية والطواقم الإعلامية يؤكد فعالية الإعلام باعتباره أحد أهم هذه الأسلحة في معركتنا المتعددة الوجوه، بحيث يعجز المحتلون عن مواجهته، نتيجة الدور الهام الذي تجلى في نقل وقائع المجازر بالصوت والصورة إلى العالم اجمع لكي يكون شاهدا على جرائم الاحتلال.

وأوضح التجمع أن قصف الاحتلال يتناقض مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية وخاصة قواعد القانون الدولي الإنساني التي تكفل حماية عامة للمدنيين وحماية خاصة للصحفيين، ويعد أيضاً جريمة حرب بحسب الاتفاقيات الدولية، حيث اعتبرت المادة 79 من البروتوكول الإضافي الأول الملحق باتفاقيات جينيف لسنة 1949 \" أن الصحفيين الذين يباشرون مهمات مهنية خطرة في مناطق النزاعات المسلحة أشخاصاً مدنيين ... يجب حمايتهم بهذه الصفة بمقتضى أحكام الاتفاقيات وهذا البروتوكول \".

ودعا التجمع الإعلامي الديمقراطي الاتحادات العربية والدولية الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني إلى التحرك السريع والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي وإدانة الجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية والعمل على حمايتهم من بطش الاحتلال.

اخر الأخبار