44 شهيد في اليوم الثاني للعيد يرفع شهداء الحرب لـ1131

تابعنا على:   14:33 2014-07-29

أمد/ غزة: أفادت المصادر الطبية أن حصيلة الشهداء لليوم الـ22 للعدوان الإسرائيلي على غزة منذ فجر اليوم وحتى اللحظة إلى 44 شهيداً وعشرات الجرحى ما يرفع عدد شهداء الحرب إلى (1131) شهيداً من أطفال ونساء وكبار سن، وإصابة (6500) مواطنا آخرين بجراح مختلفة.
وذكر الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، أن المواطن سهيل حسين نصار أستشهد وأصيب اثنين من عائلته بقصف منزلهم في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
كما أعلن القدرة عن استشهاد المواطن بهاء الغريب وطفلته علا بعد استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من مواطنين شمال رفح جنوب قطاع غزة.
وأفاد القدرة في وقت سابق من فجر اليوم الاثنين، باستشهاد 18 مواطناً معظمهم من الأطفال في قصف استهدف مجموعة منازل بمخيم البريج، و5 آخرين من عائلة ظهير شرق رفح وهم: عزت ضهير 23 عاماً و المسنة تركية ضهير 80 عاماً و ياسمين ضهير 25 عاماً والطفلتين ماري ضهير 12 عاماً و تسنيم ضهير 8 سنوات، بالإضافة إلى 3 من عائلة الحشاش من المحافظة، و 5 آخرين من عائلة النجار بخانيونس.
قال إن السيدة سهام النجار 42 عاماً ارتقت جراء استهداف منزل بخانيونس، و المسنة سهيلة الجعل 70 عاماً في قصف بحي الصبرة بغزة.
وذكر أن مواطنين من المحافظة الوسطى استشهدا نتيجة القصف \"الإسرائيلي\" المتواصل، والشهداء هم عبد الصمد محمود أحمد رمضان 16 عاماً، وعزة عبد الكريم عبد الحمن الفليت 44 عاماً متاثرة بجراحها، بالإضافة إلى الطفلة دينا الأغا 13 عاماً.
وفي مجزرةٍ جديدة قصفت طائرات الاحتلال منزل لعائلة أبو زيد بمدينة رفح مما أدى لارتقاء 7 شهداء وهم أحمد عبد الله حسن أبو زيد ووداد أحمد سلامة أبو زيد وشمة وائل أبو زيد ومريم مرزوق أبو زيد وفلسطين محمد أبو زيد والطفل عبد الله نضال ابو زيد وبيسان إياد أبو زيد.

اخر الأخبار