مصدر حمساوي: المبادرة المصرية لم تعد مطروحة..وابو مرزوق يتوقع تغييرا في موقف مصر

تابعنا على:   10:13 2014-07-28

أمد/ القاهرة: نقلت صحيفة \"الشرق الأوسط\" السعودية عن مصدر مسؤول في حركة \"حماس\" اشارته الى أن \"المبادرة المصرية عمليا لم تعد مطروحة على الطاولة\"، مشيرا الى أن \"الحركة حددت جملة مطالب اتفقنا عليها مع كل الفصائل وهي مدعومة من قبل الكل الفلسطيني وهذا ما نريده، ولذلك كل تحرك من أي جهة كان للوصول لتهدئة عليه أن يضمن تحقيق هذه المطالب\".
وشدد المصدر على أن \"هذه المطالب هي مطالب إنسانية مشروعة ونحن مع أي جهة إقليمية يمكن أن تلبي لنا هذه المطالب، ونحن على استعداد للتعامل بإيجابية مع طروحات تلبي لنا مطالبنا وتضمن لنا إنهاء العدوان\".

ومن جهة اخرى، أكدّ الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الموقف المصري إزاء المبادرة التي أطلقها لوقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية و(إسرائيل) ستشهد تغيرًا خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال أبو مرزوق في تصريح خاص بـ\"الرسالة نت\" المقربة من حركته، مساء الأحد، \"إن الساعات القريبة ستشهد موقفًا مصريًا مغايرًا بشأن شروط المقاومة فيما يتعلق بالمبادرة المصرية\".

وأشار إلى أنه كان من الصعب الانطلاق من خلال المبادرة التي وضعتها مصر لوقف النار قبل تحديد شروط المقاومة وضمان تنفيذها والالتزام بها.

وفي سياق متعلق، رفض أبو مرزوق ما تمخض به اللقاء الذي جمع رؤساء فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وتركيا وقطر، وقال: \"إنه طالب بوقف إطلاق النار بصورة غير مشروطة\".

وفي سياق آخر، أشار إلى أن تقارب وجهات النظر بين المقاومة والسلطة سيعزز في العمل المشترك بين الجانبين في المستقبل القريب، لافتًا إلى أن النصر في غزة سيقوى عبر حكومة التوافق، طبقًا لتعبيره.

اخر الأخبار