مندوب \"دولة فلسطين\" بالأمم المتحدة: مشروع القرار الأردني يدعو لتأييد مبادرة مصر.. ورفع الحصار عن غزة

تابعنا على:   20:41 2014-07-25

أمد/ نيويورك: قال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة السفير رياض منصور: إن اجتماعات طارئة عقدت أمس واليوم لمجموعة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وللمكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز لاعتماد مشروع قرار عربي قدمته الأدرن حول العدوان الإسرائيلي علي غزة.
وتابع منصور لـ\"بوابة الاهرام\":إن مشروع القرار يتضمن دعم طلب فلسطين توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، لحين انتهاء الاحتلال الإسرائيلي وتوفير المساعدات الإنسانية بأسرع وقت ممكن لقطاع غزة سواء من خلال مؤسسات الأمم المتحدة أو أية جهة آخرى مناسبة لمساعدة شعبنا المنكوب في غزة ، والوقف الفوري للعدون الإسرائيلي علي القطاع، وإعادة فتح المعابر في شكل دائم على قاعدة اتفاق يعود إلى العام 2005 ، وتأييد المبادرة المصرية
وشدد منصور على أن القيادة الفلسطينية لن تدير ظهرها لمجلس الأمن وستبذل أقصى الجهد لإصدار قرار يعكس آمال وطموحات الشعب الفلسطيني. وتحدث المندوب الفلسطيني عن النشاط الدبلوماسي في أروقة الأمم المتحدة بالتزامن مع صمود أهالي غزة والبطولات التي تجترعها المقاومة. وقال: إن الحرب على غزة حرب على كل الشعب الفلسطيني الذي لن يتنازل عن حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة.

اخر الأخبار