الحكومة ترفع المعونات المالية الطارئة لقطاع غزة الى 55 مليون شيكل

تابعنا على:   01:23 2014-07-25

أمد/ رام الله- مركز الاعلام الحكومي: قامت حكومة التوافق الوطني برفع قيمة المعونات المالية الطارئة المخصصة لقطاع غزة الى 55 مليون شيكل، وذلك ضمن واجبها الوطني لدعم صمود اهلنا في قطاع غزة، في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم، بالاضافة الى استمرار الاتصالات مع كافة الجهات العربية والدولية لتقديم الدعم والمساندة.

وقامت الحكومة بتزويد محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة ب 350 الف لتر وقود، وهي المحطة الوحيدة التي تعمل في القطاع، وتناشد جميع الدول العربية والاسلامية لتقديم الدعم المالي لمساعدة الحكومة في توفير الوقود للمحطة، حيث تحتاج يوميا الى وقود بقيمة 2 مليون شيكل لضمان استمرار عملها في ظل العدوان الاسرائيلي واستمرار استهداف البنية التحتية في القطاع.

وتعمل غرفة الطوارئ المركزية في حكومة التوافق الوطني على ضمان استمرار العمل الاغاثي لاهلنا في قطاع غزة، حيث تم تسيير شاحنتين اليوم محملتين بالفرشات الى المدارس التي نزح اليها المواطنون في القطاع، وذلك كجزء من قوافل الاغاثة اليومية المسيرة الى غزة، رغم كافة المعيقات الاسرائيلية وايضا توفير كميات من الاسمنت لاستخدامها في بناء المقابر لشهداء القطاع.

وتقوم غرفة الطوارئ بالتواصل مع كافة المرضى والجرحى القادمين من القطاع الى مستشفيات الضفة والقدس وتوفير كل ما يلزمهم خلال فترة تواجدهم العلاجي، بالاضافة الى التنسيق مع كافة المنظمات الاغاثية الدولية على مدار الساعة، لمتابعة كافة الامور الطارئة في القطاع، والايعاز لجميع الجهات المعنية من اجل تلبيتها في اسرع وقت ممكن.

وقامت وزارة الصحة بالاشراف على ارسال 6 شاحنات من الادوية والمستلزمات الطبية الى قطاع غزة من المستودعات الرئيسية في رام الله، والتي هي جزء من المنحة السعودية، حيث ستصل غدا صباحا الى القطاع.

كما حولت الحكومة مبلغ 10 مليون شيكل لصالح برنامج الغذاء العالمي، من اجل توفير المستلزمات الغذائية للنازحين في المدارس الحكومية والاونروا.

اخر الأخبار