في عدوان جديد..7 شهداء وجرحى شرق قطاع غزة.,مقتل ضابط إسرائيلي

تابعنا على:   02:58 2018-11-12

أمد/ غزة: في اعتداء إسرائيلي جديد على قطاع غزة استشهد 7 مواطنين وأصيب 7 آخرون بجروح، في اشتباكات تخللها غارات إسرائيلية عقب تصدي المقاومة لمحاولة اعتداء نفذها الاحتلال شرق خانيونس.

حيث قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس:" أن قوةٌ خاصة تسللت مساء اليوم الأحد، تابعة للعدو الصهيوني في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس".

وأضافت في بيان لها:" أن القوة قامت باغتيال القائد القسامي نور بركة، وبعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا".

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رسميًا، مقتل ضابط في الجيش، وإصابة ضابط آخر نتيجة تبادل لإطلاق النار، خلال عملية لقوة خاصة في قطاع غزة، الليلة الماضية.

وذكرالمتحدث باسم الجيش، في بيان له فجر اليوم الإثنين، أنه خلال عملية ميدانية لقوة خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، اندلع تبادل لإطلاق النار، أسفر عن مقتل أحد ضباط الجيش الإسرائيلي وإصابة ضابط آخر بجراح متوسطة.

وأضاف المتحدث، أن النشاط الذي قامت به القوة انتهى.

وكان الجيش الاسرائيلي، قد قال في بيان سابق، إن قواته نفذت عملية أمنية في قطاع غزة، وأن اشتباكات اندلعت على إثرها، دون تقديم معلومات إضافية.

كما ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن اشتباك مسلح وقع بين عناصر من حماس في قطاع غزة، وقوة تابعة للجيش الإسرائيلي، شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي عن تبادل لإطلاق النار خلال "عملية أمنية"، وقالت التقارير الإسرائيلية إن العملية أسفرت عن إصابة جندي بجراح خطيرة نقل على إثرها بمروحية عسكرية إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

فيما أوضحت القناة "العاشرة العبرية"، أن قوة عسكرية إسرائيلية حاولت مساء اليوم، اختطاف القيادي في كتائب القسام نور بركة، قبل أن تفشل في ذلك وتقتله. 

ووفقاً لموقع "واللا العبري"، أجرى وزير الجيش الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان"، مشاورات أمنية مع قيادات الجيش، في مقر الوزارة في تل أبيب.

وذكرت قناة "كان العبرية"، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، شارك في المشاورات الأمنية بعد "حادث غزة"، وأنه قطع زيارته إلى باريس، وهو في طريق العودة إلى "إسرائيل"، ومن المتوقع أن يصل الليلة، لمتابعة المستجدات بشكل مباشر.

وأشارت القناة، إلى أن نتنياهو أصدر تعليماته إلى الوزراء الأعضاء في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، بعدم التصريح لوسائل الإعلام، على خلفية التوتر مع قطاع غزة.

وفي نفس السياق، أفادت وسائل إعلام عبرية مختلفة، أنه أطلق من قطاع غزة 5 قذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، وأشارت إلى أن "القبة الحديدة" اعترضت 3 قذائف، فيما سقطت قذيفتان في الحقول الزراعية المجاورة.

وبحسب وزارة الصحة بغزة أعلنت صحة غزة عن استشهاد ستة من عناصر كتائب القسام، شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وهم نور الدين محمد سلامة بركة 37 عامًا، والشهيد محمد ماجد موسى القرا 23 عامًا، والشهيد علاء الدين محمد قويدر 22 عامًا، الشهيد مصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عامًا، الشهيد محمود عطا الله مصبح 25 عامًا، و الشهيد علاء فسيفس 24 عاماً 

 الفصائل الفلسطينية

من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، مساء اليوم الاحد، بغزة حالة النفير العام لجميع مقاتليها ووحداتها الميدانية في قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية حالة الاستنفار التام في صفوف مقاتليها، وأكدت جهوزيتها للدفاع عن شعبنا.

فيما قالت حركة الأحرار أن المقاومة يقظة، وسرعة تصديها للقوة الإسرائيلية الخاصة التي حاولت استباحة القطاع واغتالت بعض المقاومين تؤكد صوابية خيارها المقاوم ومستوى التمكين الوطني الحقيقي الذي تتمتع به غزة ولتبقى أرضها محرمة على الاحتلال المجرم.

من جهته أكدت كتائب أبو علي مصطفى: على العدو الذي تجرأ على دخول غزة واغتيال عدد من مقاومي شعبنا أن يتحمل نتيجة حماقته.

بدورها قالت ألوية الناصر صلاح الدين : "قسما لن تذهب دماء الشهداء هدرا وخطأ العدو اليوم سيدفع ثمنه أضعافا مضاعفة فإنتظرونا".

والشهداء هم:

1. الشهيد نور الدين محمد سلامة بركة 37 عام.

2. الشهيد محمد ماجد موسى القرا 23 عام.

3. الشهيد خالد محمد علي قويدر 29 عام.

4. الشهيد مصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عام.

5. الشهيد محمود عطا الله مصبح 25 عام.

6. الشهيد علاء الدين فوزي محمد فسيفس 19 عام.

7. الشهيد عمر ناجي مسلم أبو خاطر 21 عام.

اخر الأخبار