وجهة نظر

تابعنا على:   03:37 2018-08-16

عــــودة عابـــد

وجهة النظر تعكس الرأى الشخصى دون غيره..
بات هناك مصطلحا جديدا يتردد بعد الانقسام الفلسطينى، فهو يدلل على عمق الانقسام وعدم الاكتراث لما له من مخرجات ونتائج وهذا المصطلح الدخيل أو الجديد ان صح التعبير فهو انتاج المحافظات الشمالية ومن يقودها.. والمصطلح اسمه: المحافظات الجنوبية" قطاع غزة".. 
فبمناسبة شئون المحافظات الجنوبية كما اطلقوا عليها زعماء المحافظات الشمالية!! ونتيجة لما يعانيه سكان وموظفى هذه المحافظات من عقوبات دون مبرر تقع على كاهل سكانها بغير حق وبغير رحمة من قبل زعماء المحافظات الشمالية، أعتقد بان مجملها يتناغم مع المخطط المدروس والممنهج لهذه الصفعة اذا صح التشبيه، لذا من وجهة نظرى الخاصة: أعطى الحــق لمـن يستحــق...
أنا مع تهـدئــة طويلـة الأمــد وانفراجــة اقتصاديـة ومشاريع اقتصادية ضخمة وانشاء وترميـم المعابـر والحـدود والمينـاء والمطـار لسكـان المحافظات الجنوبية المحررة الثابتة الصامدة دون غيرها من المحافظات الهزيلة المحتلة والتى تتدعى بانها محررة وتتدعى القيادة، ونتيجة للحتمية الجغرافية التى تقول بأن زعماء وثوار ومناضلى المحافظات الجنوبية"غــزة" هــم من انشأ السلطة والقيادة!!؟؟ والتى تعتبر نفسها قيادة على زعماء المحافظات الجنوبية، كما اطلقوا عليها هذا الاسم ووضعوا البرامج والأنظمة والقوانيين لها دون غيرها من باقى المحافظات.
اعتقد بأن مجمل هذه البرامج والعنصرية والتمييز والتفتيت وعدم قبول الطرف الاخر كمؤسس وقيادى، أفرز أشخاص دخلاء على النضال الفلسطينى، وعلى القيادة الفلسطينية، ليس لديهم الخبرة والاحترام لأصل هذه القيادات ، ووجهة نظر اخرى اعتقد بأنها الصواب بأن زعماء المحافظات الشمالية هم زعماء على انفسهم فقط لانهم لا يتجاوزا المناطق المحتلة فقط بتصاريح مرور وتنسيق امنى للدخول والعبور، اما زعماء المحافظات الجنوبية فهم أكثر شهامة ونضال وثورة من غيرهم من باقى المحافظات المحتلة، ونتيجة لنضالهم ومقاومتهم اثبتوا للعدو والعالم بان غزة اقليم محرر له مميزاته وامتيازاته دون غيره .. لذا فمن حق سكان هذا الاقليم ان يعيشوا بأمن وسلام وكرامة ومن حق زعماء وقيادات ومدراء هذا الأقليم ان يحكموه دون غيرهم من من يدعى الزعامة والقيادة، ولن نقبل بان يكون هناك زعيم او قيادى يحكم هذا الاقليم المحرر من غير سكانه الأصليين اى من مواطنى هذا الاقليم المحرر فقط، لأنهم ليس أشهم وافهم واكثر نضال وتحرر وقيادة منهم، اقولها للقاصى والدانى غــزة هى منبـع الرجــال منبــع النضال والثورة هى من افرزت القيادة والسلطة "اوسلو"، فمن المنطقى ان لا تتعالى الأقزام على عمالقة الجبال، ولا تتعالى الجبناء على اسيادهم، بادعاء القيادة واتخاذ القرار، اذهبوا انتم وقراراتكم الى الجحيم فنحن من صمد وصبر على الجوع والاهانة والكرامة من أجل الحفاظ على الوطن والتمسك به متماسكا مترابطا، وبالمقابل نجد من لا يريد التماسك والترابط لان النوايا غير سليمة اتجاه غــزة ورجالها، وبنهاية المطاف أقول أخى لقد جاوز الظالمون المدى.. افلا يحق التحرر من الجبناء والخونه..
" اقليـم غــزة" يجب ان يعيش بأمـن وكرامـة وسلام دائـم مع الدول المجاورة..
غـزة لا ينقصها الا التخلص من الجبناء والخونه والمستفيدين من الانقسام والدخلاء على النضال الفلسطينى بحجة القيادة، فهم من الأن لا يمثلوا الا انفسهم لانهم جبناء لا يستطيعوا تجاوز حاجز مرور من جيش الاحتلال.. 
غـــزة كفيلة بان تحكم نفسها بنفسها دون من يدعى القيادة لها، وهو بالأصل يقتلها ويطعنها من الخلف والدلائل والشواهد على الارض تثبت الجوع والعطش والوضع المعيشى القاتل للناس والذى أصاب كل مناحى الحياة الما وقهرا لهؤلاء الناس الذين يستحقون أن يعيشوا بأمن وسلامة وكرامة ، أذهبوا انتم ومصالحكم وسياستكم الهدامة وقيادتكم القاتلة الى الجحيم فنحن شعب أراد الحياة بكرامة وامن وسلام..
نحن من صبرنا على الجوع والاهانة والذل من أبناء جلدتنا وليس من العدو المحتل نحن نقولها بكل صراحة انتم من يحاصرنا ويجوعنا ويقتلنا ويدمر حياتنا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية .. أذهبوا من حيث جئتم فأنتم الدخلاء أيها الجبناء ، نحن عمالقة الجبال وانتم الأقزام.. غــزة لا تحتاج الجبناء والمتخادلين مع العدو نحو الانقسام والعنصرية والمييز..
غــزة أفضل بقعــة على هذه الأرض، بشعبها، ورجالها، وثوارها، ومقاوميها..
غـــ.ة يجب أن تعيش دون أحزاب وتنظيمات هدامة قاتلة لشعبها غزة تستحق الأفضل بكل تأكيد.. غزة يجب أن تعيش..

اخر الأخبار