تغريدات كوادر حمساوية حول التفاوض مع إسرائيل وانجاز صفقات معها تثير الجدل

تابعنا على:   02:02 2018-06-22

أمد/ غزة - محمد عاطف المصري: قال الناطق الرسمي السابق بإسم  وزارة الداخلية في غزة إسلام شهوان حول إمكانية لقاء ثنائي يضم صانع  القرار في غزة قاصدا بذلك حركة حماس مع صانع القرار في دولة  الاحتلال .

وتساءل شهوان عبر صفحته الشخصية الفيسبوك قائلاً
"ماذا لو قام صانع القرار بغزة بدعوة صانع القرار في دولة الاحتلال  للالتقاء في معبر بيت حانون.

وأضاف شهوان وذلك من أجل مناقشة أوضاع غزة المأسوية لإيجاد حل مباشر بين الطرفين بعيداً عن تدخلات شياطين الإنس والجن، قاصدا بذلك السلطة الفلسطينية، معتبرًا أنها وجهة نظر تحتاج لنقاش معمق.

وفي ذات السياق أكد الكاتب والمحلل السياسي والمقرب من حماس إبراهيم المدهون أن حماس لا تمانع من أي صفقة يتم خلالها حرية غزة ورفع الحصار بميناء ومطار وتبادل أسرى وضبط للسلاح مع تهدئة دون التنازل عن أي من حقوق الشعب الفلسطيني، موجها نصيحته لحماس ويقول دائما المرونة الذكية مهمة في وقت القوة المندفعة.

وجاءت ردود فعل غاضبه اجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي وأصبح حديث الشارع الغزي حول ذلك التحول في مواقف حركة حماس من المفاوضات مع الاحتلال، بناء على وجهة نظر شهوان والمدهون، مطالبين حركة حماس بتوضيح ماذا يقصدوه من تلك التصريحات في هذا التوقيت في ظل الحديث عن صفقات منها انفصال غزة عن الضفه وأيضاً صفقات مع حركة حماس وإسرائيل كما كشفت عنه صحيفة الأخبار اللبنانية.

اخر الأخبار