الجبير: السعودية تقدم 100 مليون دولار لتخفيف معاناة الشعب السوري

تابعنا على:   02:33 2018-04-26

أمد/ بروكسل: أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن المملكة ستقدم مبلغ 100 مليون دولار عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك حرصاً من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تخفيف المعاناة عن الشعب السوري.

وأكد الجبير أمام مؤتمر دعم مستقبل سوريا الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الأربعاء، أن انعقاد هذا اللقاء الدولي يأتي في أعقاب الجريمة المروعة التي تعرضت لها مدينة دوما بالغوطة الشرقية في سوريا، التي راح ضحيتها المدنيون والأبرياء من النساء والأطفال.

وأضاف بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية : “إن العالم أمام نظام متحالف مع ميليشيا إرهابية يرى أن نشر الفظائع وارتكاب الجرائم سيحقق له النصر، وأن جرائم الحرب تؤتي ثمارها، فلم يكتف بقصف المدنيين بالبراميل المتفجرة، وسياسات التجويع والحصار، والتطهير العرقي والطائفي، والتغيير الديمغرافي للمدن والبلدات السورية، ليأتي استخدامه للسلاح الكيماوي صادماً للعالم بأسره”.

وأوضح أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي والسلمي وأن السعودية سعت إلى إيجاد الحلول السلمية للأزمة السورية منذ بدايتها، وعملت لتجنب المأساة الإنسانية التي نعيشها اليوم.

اخر الأخبار