الشعبية: استعادة الوحدة تتطلب الاتفاق على مضمونها السياسي والتنظيمي

تابعنا على:   18:15 2014-04-23

أمد/ غزة: دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأربعاء إلى ضرورة التقاط فرصة الأجواء الإيجابية التي شاعت إثر وصول الوفد الترحيبي به مساء أمس، والبناء عليها.

وأكدت الشعبية في بيان صحفي لها اليوم الاربعاء، أن حصر الجهود لإنهاء الانقسام في الاتفاق على آليات وإجراءات إدارية على أهميتها، ستحول دون الوصول لاتفاقٍ جاد، بل وتهدّد تنفيذه.

وقالت: \\\"استعادة الوحدة الوطنية تتطلب الاتفاق على أبعادها السياسية والتنظيمية كضرورة لنجاحها، وللصمود، ومقاومة الضغوطات والمخططات الإسرائيلية الامريكية التي تستهدف التصفية الكاملة لحقوق الشعب الفلسطيني\\\".

وطالبت الجبهة المتحاورين إلى ضرورة إعطاء أهمية خاصة لبناء شراكة وطنية جادة يجسدها مؤقتاً الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الذي تدعو الى انتظام اجتماعاته، والاتفاق على برنامج سياسي موحد، وإجراء انتخابات المجلس الوطني والتشريعي التي ندعو إلى أن تجري على قاعدة التمثيل النسبي الكامل، وأن تُبحث مهمات حكومة التوافق الوطني بعيداً عن قيود الاتفاقيات مع حكومة الاحتلال.

وأشارت إلى أن الأنباء الأولية عن اتفاق مبدئي بين المتحاورين على تشكيل الحكومة، وعلى موعد إجراء الانتخابات لا يحول دون استمرار بحث ما سبق حتى لا تنتكس الجهود الجارية.

اخر الأخبار