الوضع الصحي للأسير ثابت مرداوي في تدهورٍ مستمر

تابعنا على:   15:05 2014-04-21

أمد / رام الله : أكدت مصادر خاصة لإذاعة صوت الأسرى أن الوضع الصحي للأسير ثابت عزمي مرداوي (38 عاما)، من مدينة جنين بالضفة المحتلة متدهور، وأنه يعاني من مشاكل صعبة في معدته.

ولفتت المصادر إلى أن الصمام المسؤول عن دخول الطعام إلى معدته مفتوحًا، ما يجعله يتقيأ الطعام الذي يأكله.

ومن ناحيته/ أوضح محمد مرداوي شقيق الأسير في اتصالٍ هاتفيٍ لإذاعة صوت الأسرى أن شقيقه يعاني من دسك وآثار إصابات في جسده ويحتاج إلى إجراء عملية منظار بين المعدة والمريء وسلطات الاحتلال تماطل في إجرائها، بالإضافة إلى التنقلات التعسفية من سجنٍ لآخر.

وبيّن مرداوي أن هذا المرض ظهر لدى شقيقه خلال تواجده بالأسر منذ 6 أعوام، ولم يقدم له العلاج اللازم والفحوصات الأمر الذي زاد من آلامه حتى تم اكتشاف سبب المرض في وقت متأخر جدا.

وشدد على أن شقيقه خرج من العزل الانفرادي بعد ما كان معاقبًا لمدة أربعة عشر يومًا قضاهم بالعزل رغم مرضه وآلامه، مطالباً بضرورة التحرك لإنقاذ حياة شقيقه قبل فوات الأوان.

وأكد أنه آن الأوان لجعل ملف وقضية الأسرى قضية مركزية لجميع الفصائل الفلسطينية والسلطة الوطنية على حدٍ سواء.

بدورها، قالت إذاعة صوت الأسرى إن الأسير ثابت عزمي مرداوي وهو قائد معركة جنين متواجد حاليًا في سجن شطة وكان قد أمضى عدة سنوات في العزل الانفرادي في سجن بئر السبع وهداريم وهو أحد قادة الحركة الأسيرة ويعاني من عدة أمراض .

وأكدت الإذاعة أن تدهورًا مستمرًا يطرأ على وضعه الصحي داعيةً كافة المؤسسات المعنية إلى ضرورة التحرك لإنقاذ حياته و باقي الأسرى المرضى .

يذكر أن الأسير مرداوي اعتقل في الأول من أبريل عام ألفٍ وتسعمائة وأربعة وتسعين لمدة أربعة أعوام، وأفرج عنه في الأول من فبراير عام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين، وأعيد اعتقاله في الخامس من أبريل عام ألفين واثنين وحكم عليه بالسجن المؤبد واحد وعشرين مرة بالإضافة إلى أربعين عامًا، وصدر الحكم عليه بعد 3 أعوام من اعتقاله، وكان الحكم بالسجن واحد وعشرين مؤبدًا و 40 عاماً، بتهمة قيادة الجناح العسكري لسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة والتخطيط وتنفيذ سلسة عملياتٍ استشهادية أدت الى عشرات القتلى و الجرحى في صفوف جنود الاحتلال.

 

اخر الأخبار