«الببلاوي»: الحكم العسكري انتهى وترشح السيسي لـ«الرئاسة» سيمنع عودته

تابعنا على:   02:39 2014-04-21

أمد / القاهرة – متابعة : قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء السابق، إن المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، يستمد قوته من التأييد الشعبي الكبير الذي يحظى به، كما أن دور المؤسسة العسكرية فى ظل حكم السيسى ستكون في إطارها الطبيعي، وإن الحكم العسكري انتهى تماماً وترشح السيسي سيمنع عودته.

وأكد «الببلاوي»، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر» على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الأحد، أن «المؤسسة العسكرية لن تستطيع الضغط على السيسى، وهو الوحيد القادر على السيطرة عليها، لأنه أحد أبنائها».

وأشار «الببلاوي» إلى أن «جماعة الإخوان فقدت كثيرا من أملها، كما أن ثورة 25 يناير وضعت الإسلام السياسي فى اختبار»، مضيفًا أن «هناك اقتناعًا كاملًا بين دول الشرق الأوسط أنه فى حال سقوط مصر سيسقط الشرق بأكمله».

ولفت رئيس الوزراء السابق إلى أن إعلان جماعة الإخوان «منظمة إرهابية» قرار سياسي وليس قانونيًا، وأن «المحكمة هي صاحبة القرار في توجيه تهمة الإرهاب لأي تنظيم أو شخص لأنها تملك حق الاتهام والحكم».

وأكد أنه «لا يوجد قانون لمنع التظاهر، ولكن قانون تنظيم الحق في التظاهر»، مضيفًا: «عندما يكون أمن البلد مهددا فأنت مضظر لاتخاذ إجراءات استثنائية».

وأشار إلى أن «الإخوان حكموا بعقلية المنظمة السرية التى تعمل تحت الأرض ولا تثق إلا فى أبنائها، وأكبر مأساة للإخوان أنهم حكموا مصر».

اخر الأخبار