فتح تؤكد على وصول وفد المصالحة لقطاع غزة الاثنين وحماس تتهم فتح بعدم الجدية

تابعنا على:   00:46 2014-04-20

أمد / غزة  - خاص :  أكد الدكتور فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة فتح أن وفد المصالحة الذي شكله الرئيس محمود عباس برئاسة عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الوطنية الاخ عزام الاحمد سيصل غزة يوم الاثنين المقبل.

وقال أبو عيطة في إتصال مع (أمد) \\\" أن الوفد سيأتي لإقناع حركة حماس بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في القاهرة أو في إعلان الدوحة\\\".

وأوضح أبو عيطة أن الوفد يتشكل من قيادات فصائل وكتل برلمانية مهمتها البدء بخطوات جادة لإنهاء ملف الانقسام والاتفاق على الوحدة الوطنية مضيفا:\\\"لا اعتقد أن الوقت المتبقي يتطلب المزيد من المفاوضات والحوارات بين حركتي فتح وحماس\\\".

وأكد ابو عيطة أن حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، والمستقلين وغالبية شعبنا الفلسطيني معنيون وجديون بإنهاء الانقسام ، وإتمام المصالحة ، وتشكيل حكومة وحدة وطنية ، وتصليب الجبهة الوطنية الداخلية ، لمواجهة التحديات المفروضة على شعبنا من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

من جهتها حركة حماس وعلى لسان ناطقها في الخارج حسام بدران ،  تقول أن السلطة الفلسطينية ليست جادة بالمصالحة .

وقال بدران بتصريح له اليوم السبت :\\\" أن تكرار اقتحام السلطة لمخيم جنين من أجل اعتقال المقاومين يؤكد عدم جديتها في التوجه نحو المصالحة.

وأضاف  بدران في تصريح على حسابه عبر \\\"الفيس بوك إن تكرار اقتحام السلطة لمخيم جنين من أجل اعتقال المقاومين هو الموقف العملي لها اتجاه المصالحة, وهو سلوك يجعل كل التصريحات والأقوال والزيارات التي تأتي تحت عنوان المصالحة مجرد كلمات لا قيمة لها\\\".

وعدّ أن هذا الموقف مليء بالتناقضات ويدل على عدم جدية السلطة في التوجه نحو المصالحة.

 و أكد النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية تفاصيل هامة حول زيارة الوفد القيادي الذي يمثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الي قطاع غزة .

حيث اكد جمعة خلال لقائه عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية وعضو الوفد الزائر خلال لقائه فى القاهرة ان وفد القيادة سيتوجه الي غزة منتصف الاسبوع الحالي وسيكون هدفه الرئيسي اللقاء مع اسماعيل هنية للتشاور حول بدء تنفيذ اعلان الدوحة واتفاق القاهرة وتشكيل حكومة وحدة وطنية يكون هدفها الرئيسي اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية حسب ما تم الاتفاق عليه ، كذلك سيكون هناك اجتماع هام للجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وهذا يشمل جميع المحاور الهامة مؤكدا انه لن يكون هناك اى نقاش جديد فى اى من الموضوعات الاخري .

واشار جمعة ان الاحمد سيلتقي ممثلي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لوضعهم فى صورة الوضع السياسي والمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والمصالحة الفلسطينية كما سيكون هناك لقاء مع الهيئة القيادية العليا لحركة فتح وأمناء سر الاقاليم وأعضاء كتلة فتح البرلمانية واعضاء المجلس الثورى وكل الجهات ذات العلاقة لوضعهم فى صورة التطورات الاخيرة علي مستوي المفاوضات والمصالحة .

اخر الأخبار