الطوائف المسيحية تحتفل بالجمعة الحزينة في الزبابدة

تابعنا على:   01:35 2014-04-19

أمد / الزبابدة – رامي دعيبس: احتفلت الطوائف المسيحية مجتمعة في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين بالجمعة الحزينة في كنائسها الاربعة اللاتين والروم الارثوذكس والروم الملكيين والانجيلية ومشاركة واسعة من ابناء البلدة القاطنين فيها او العائدين اليها من المدن الفلسطينية الاخرى خاصة رام الله وبيت لحم للاحتفال مع ذويهم بالاسبوع المقدس.

وقد ترأس رعاة الكنائس الاربعة جناز المسيح في الكنائس باقامة قداديس جنائزية وترانيم دينية خاصة وقراءة وترتيل انجيل الالام في الكنائس المختلفة وسط مشاركة في الصوات والترانيم الدينية.

وقد دعا رعاة الكنائس الاب نضال  قنزوعة والاب طعمة داود والاب فراس ذياب والقس سليم دواني المصلين الى اخذ العبر من اسبوع الالام والاستعداد الروحي والشخصي نحو استقبال المسيح القائم من بين الاموات والمنتصر على الموت.

وبعد الانتهاء من جناز  المسيح في كنيسة اللاتين تم تشيع الجثمان الى مقبرة البلدة حيث زرع الصليب في المقبرة وسيبقى حتى فجر الاحد بمشاركة المئات من المواطنين الذين رددوا التراتيل الدينية حيث شاركت سرية كشافة ومرشدات الزبابدة الاولى بعزف اللحن الحزين خلال التوجه الى المقبرة حيث حمل المصلون نعشا يمثل جثمان للسيد المسيح.

وكان جرى قبل ظهر الجمعة في شوارع البلدة القديمة من الزبابدة رياضة درب الصليب بمشاركة الاب نضال قنزوعة والاب سيمون حجازين والقس سليم دواني.

اخر الأخبار