د.خليفة : مطالبة ليبرمان بيهودية اسرائيل هذيان واستخفاف بعملية السلام

تابعنا على:   02:35 2014-04-18

أمد/ رام الله : قال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة اليوم الخميس: إن مطالبة وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بالاعتراف بيهودية إسرائيل هذيان، وهروب للأمام من استحقاقات العملية السياسية، وشروط تغطي بها على جريمة الاستيطان وسلب الارض.

وأضاف خليفة في بيان صحفي تعقيبا على تصريحات ليبرلمان العنصرية هذا اليوم، إن ما يجرى على الأرض من إجراءات عدوانية وأحادية الجانب يشير بشكل واضح إلى أن اسرائيل تتنصل من العملية السياسية واستحقاقاتها.

وتابع: أن منطق القوة التي تسكن الاحتلال ما زالت تسيطر على القيادات اليمينية الاسرائيلية، التي تتحدث بلغة القوة أكثر من إعمالها لغة العقل، مؤكدا أن تفوهات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، التي زعم فيها أن دولة الاحتلال \\\'تتعامل مع قيادة فلسطينية لا تشجب الاعتداءات، ومع شعب لا يرفض العديد من أبنائه الإرهاب\\\' مليئة بألف مغالطة وتشويه للحقائق، وينسب ما هو عليه، لغيره.

وأردف خليفة: تصريحات ليبرمان ونتنياهو بالأمس وقادة جيش الاحتلال تؤكد مرة أخرى أن الاحتلال هو المشكلة، وهو الذي أنتج ولا زال آلاف المجازر الوحشية، التي راح ضحيتها مئات آلاف الشهداء والجرحى والأسرى بدم بارد، ليس إلا لأنهم متمسكون بأرضهم رافضون لسياسة الاحلال التي تمارسها إسرائيل وقيادتها.

وذكر أن \\\'ليبرمان يعلم علم اليقين، أنه وزير خارجية آخر دولة تحتل أراضي الغير على امتداد قرنين من الزمن، في أطول احتلال في التاريخ الحديث، وهو وصف لن ينتهي إلا بزوال الاحتلال\\\'.

وتابع خليفة: لم نسمع من دولة الاحتلال أو وزير خارجيتها أو أسلافه، بعد موجات الإرهاب الإسرائيلية التي لم تتوقف منذ القرن الماضي، إلا التحريض وكيّل الاتهامات جزافاً للضحية، وتبرأة قتلة الاحتلال الذين إقترفوا جرائمهم بقرارات واضحة من الحكومة الاسرائيلية وقادة جيشها.   

اخر الأخبار