لافروف: اتفاق رباعي على دعوة الجماعات المسلحة غير الشرعية لنزع سلاحها

تابعنا على:   23:01 2014-04-17

لافروف اتفاق رباعي على دعوة الجماعات المسلحة غير الشرعية لنزع سلاحها

أمد/ موسكو: أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة أن يتضمن "أي حوار وطني في اوكرانيا جميع الاطراف والمجتمعات في البلاد"، مشدداً على أهمية أن تكون "عملية صياغة الدستور شفافة، وهو الأمر الذي لا تحترمه السلطات في كييف".

 وأشار خلال مؤتمر صحافي بعد المحادثات الرباعية بشأن أوكرانيا في جنيف، إلى أن "الجميع متفقون على ان حل الازمة في اوكرانيا هو بيد الاوكرانيين انفسهم"، لافتاً الى "الاتفاق على تخفيف التوتر وادخال رؤية الاقاليم الشرقية حول صياغة الدستور الجديد، ونحن مستمرون في المحادثات لحل الازمة".

وامل لافروف من الشركاء الذين يضمنون عمل البعثة الاممية في اوكرانيا "تطبيق المتفق عليه"، مؤكداً أن "على الجماعات المسلحة غير الشرعية ترك اسلحتها". وأضاف أن "الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وعدوا ببذل الجهود لحل كل المشاكل وحض الاوكرانيين على الجلوس الى طاولة الحوار"، لافتا الى "اننا لا نستبعد افق الحل التي فتحها لقاؤنا اليوم والاتحاد الاوروبي يبدي اهتماما لايجاد الحل".

وتمنى لافروف من الشركاء الغربيين الضغط على سلطات كييف لحل المشاكل كافة، معتبرا أن "على حلف الشمال الاطلسي الناتو ان يعي مسؤوليته وان لا يقوض حل الازمة الاوكرانية".  وختم لافورف بالتأكيد أن "لا رغبة لروسيا على الاطلاق بادخال قوات الى اوكرانيا التي يعيش فيها شعبنا الشقيق، بل ندعو إلى محادثات ثنائية بين روسيا واوكرانيا".

اخر الأخبار