بالتعاون مع الجهاد الاسلامي ::

مصادر بريطانية : حزب الله وراء عملية اغتيال باروخ مزراحي في الخليل

تابعنا على:   15:23 2014-04-17

أمد / بيروت / وكالات:  أشارت معلومات بريطانية رسمية غير متداولة، مصدرها العاصمة اللبنانية بيروت، إلى أن حزب الله يقف وراء اغتيال الضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي باروخ مزراحي، في مدينة الخليل. 

وكان مزراحي تقلّد منصب رئيس وحدة الاستخبارات التكنولوجية "8200" في الجيش الإسرائيلي، المسؤولة عن الجبهة الشمالية وتعقب أنشطة حزب الله، ورئيس وحدة المعلومات التكنولوجية في الشرطة الإسرائيلية حاليا، قتل في مدينة الخليل بعملية وصفتها سلطة الاحتلال بأنها في "غاية الاحتراف"، بالنظر لأن الجنرال المذكور يتمتع بحماية لا يحظى بها سوى مسؤولي الصف الأول مثل رئيس الوزراء ورئيس الأركان.

المعلومات البريطانية قالت إن "حزب الله نفذ العملية بالتعاون اللوجستي مع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وثيقة الصلة بإيران، انتقاما لاغتيال مسؤول حزب الله حسان اللقيس، النظير المهني لباروخ مزراحي، الذي اغتيل في بيروت في كانون الأول/ ديسمبر 2013، بالتعاون مع المخابرات السعودية وفرع المعلومات في الأمن الداخلي اللبناني".

وكان اللقيس عضوا في "المجلس الجهادي" (رئاسة أركان) لحزب الله، ومسؤولا عن الأبحاث الإلكترونية والتكنولوجية وتطويرها، وعن مكافحة التجسس الإسرائيلي وإرسال الطائرات من دون طيار فوق فلسطين.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أكد في أكثر من مناسبة أن الحزب لا ينتقم لقادته إلا من قيادات إسرائيلية موازية لهم في مستوى المسؤولية.

اخر الأخبار