العوض:حزب الشعب سيبذل كل جهد لإنجاح مهمة وفد المصالحة

تابعنا على:   14:36 2014-04-16

وليد العوض

أمد/ غزة : قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني أن الحزب سيعمل بكل جدية على إنجاح مهمة وفد المصالحة المتوقع وصوله الأسبوع القادم لقطاع غزة للقاء الاخوة في حركة حماس.

وأشار العوض الى ان حزب الشعب أجرى عدة لقاءات واتصالات للإسهام بالوصول لاتفاق على وضع الاليات المناسبة لتنفيذ اتفاق المصالحة بدءا بتشكيل حكومة الوفاق الوطني والاتفاق على تحديد موعد للانتخابات واجتماع اللجنة العليا لتفعيل منظمة التحرير كمدخل لتنفيذ مجمل بنود اتفاق المصالحة الذي جرى التوصل له خلال الحوار الوطني الشامل.

جاء ذلك خلال لقاء سياسي موسع نظمه حزب الشعب في محافظة غزة وفي استعراض للوضع السياسي العام.

وشدد العوض ان الذهاب للمفاوضات يجب ان يكون ضمن أسس ومبادئ يجب أن توافق عليها إسرائيل وهي قرارات الشرعية الدولية ووقف الاستيطان ووقف تهويد القدس والإفراج عن الأسرى.

وقال العوض:"إننا في حزب الشعب ذاهبون إلى اجتماع المجلس المركزي نحمل رؤية واضحة بأن لا تمديد المفاوضات دون أن تلتزم بوقف الاستيطان والانسحاب من أراضي الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ومع توفر مرجعية قرارات الشرعية الدولية وضرورة إشراك الصين وروسيا لرعاية هذه المفاوضات".

وأضاف:"الأيام القادمة حتى الوصول إلى آخر شهر ابريل ستشهد ضغوطات أمريكية وإسرائيلية وأيضا عربية هائلة على القيادة الفلسطينية وستكون ضغوط اقتصادية وسياسية وربما تلجا إسرائيل إلى الوضع العدواني من هجمات واعتداءات كبيرة".

ومن اجل تحصين الموقف الفلسطيني وضمان عدم ارتداده أكد العوض انه لا بد من الإسراع بإنجاز المصالحة الوطنية من اجل عدم الطعن بالشرعية الفلسطينية وتجديد الشرعيات عن طريق الانتخابات.

اخر الأخبار