ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية ومخلفات بناء مضرة بالبيئة في قلقيلية

تابعنا على:   22:38 2017-07-23

أمد/ قلقيلية: أتلفت طواقم الضابطة الجمركية ومديرية الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبطت مخلفات بناء ونفايات صلبة مضرة بالبيئة قادمة من إحدى المستوطنات، في محافظة قلقيلية.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالضابطة الجمركية، بأنه ضبط 150 كيلو غرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال جولة مشتركة برفقة الاقتصاد الوطني ودائرة المكافحة والتفتيش على الأسواق والمحال التجارية في مدينة قلقيلية، مشيرا إلى أنه جرى إتلاف الكمية على الفور.

وأضاف البيان أن طواقم الضابطة، بالتعاون مع جهاز الأمن الوقائي في المحافظة، ضبطت شاحنة تحمل مخلفات بناء ونفايات صلبة تضر بالبيئة قادمة من المنطقة الصناعية في مستوطنة "كرني شمرون"، في محاولة للتخلص منها في الأرض الفلسطينية.

وأوضح أنه تم ضبط الشاحنة بناء على معلومات استخباراتية تفيد بوجودها بمكب عشوائي في المدينة، فتم تحريك دورية مشتركة للمكان بالتعاون مع جهاز الأمن الوقائي، وبالمتابعة والمراقبة والتحري تم ضبط الشاحنة خلال عملية التخلص من النفايات.

وأكد البيان أنه بحضور جهات الاختصاص في سلطة جودة البيئة ووزارة الاقتصاد، تم إجبار صاحب الشاحنة على إعادة تحميل النفايات، كما أقر التحفظ على الشاحنة، وتحويل القضية للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، لما تشكله هذه النفايات والمخلفات الصلبة من خطر وضرر على البيئة الفلسطينية.

اخر الأخبار