يديعوت: الجيش الاسرائيلي يحقق بسرقة 30 قطعة سلاح من قاعدة عسكرية

تابعنا على:   11:21 2017-05-29

أمد/ تل أبيب: ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن قائد لواء الجنوب في الجيش الإسرائيلي أمر بتشكيل لجنة تحقيق في فقدان 30 قطعة سلاح بينهم بنادق من طراز تافور من قاعدة سدي تيمان العسكرية، التي يتخذ منها لواء جفعاتي -احد الوية النخبة في الجيش الإسرائيلي- مقرا له.

ولاحظ الجيش فقدان 30 قطعة سلاح من القاعدة صباح اليوم الاحد، ويشتبه بانه تم سرقتها في الليلة الماضية، ليتم استدعاء عناصر الشرطتين العسكرية والمدنية ليمشطوا المنطقة المحيطة بالقاعدة للبحث عن القطع او عن السارقين.

ويحقق الجيش ما اذا حظي اللصوص بتعاون من جنود يخدمون في القاعدة، كما وقع قبل 3 سنوات عندما كُشف عن تورط جنود احتياط بعملية كبيرة لسرقة أسلحة، نفذها اشخاص خارجون عن القانون ينتمون لعالم الجريمة.

وسُرق في السنوات الأخيرة آلاف الأسلحة المختلفة من الجيش الإسرائيلي بينها بنادق، رشاشات، قنابل وعبوات ناسفة، جزء منها وصل لمنظمات الجريمة ليتم استعمالها بتفجيرات جنائية، والقسم الآخر وصل للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية.

وادخل الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي تعليمات جديدة تتيح للجنود اطلاق النار على القدمين، في قواعد الاشتباك المتبعة للتعامل مع سارقي الأسلحة من القواعد العسكرية وساحات التدريبات، بعد ان كان ذلك ممنوعا في هذه الحالات.
وحتى الأسبوع الماضي، كان باستطاعة الجنود محاولة القاء القبض وملاحقة السارقين فقط، علما انه في معظم الحالات كان ينتصر السارقين على الجنود، لانهم كانوا يستعملون سيارات الدفع الرباعي والتركترونات.

اخر الأخبار