( محدث) أحد مرافقي حتر يروي تفاصيل الاغتيال

تابعنا على:   13:21 2016-09-25

أمد/ عمان: قال محمد الجغبير، أحد الذين كانوا يرافقون الكاتب ناهض حتر لحظة اغتياله، إنه تم إطلاق النار على الكاتب في تمام الساعة التاسعة والربع صباحا عند البوابة الخارجية لقصر العدل والمخصصة لدخول الرجال.

وأكد الجغبير لموقع "الغد" الأردني ، أن إطلاق النار تم من مسافة متر من مسدس (عيار 9 ملم)، لونه فضي، بينما كان الجاني يتمتم بصوت منخفض ولم يفهم كلامه، وكان يرتدي ثوبا رماديا "دشداشة"، وهو ذو لحية طويلة وشاربان خفيفان.

ووفق الجغبير، تلقى حتر أول رصاصة في صدره ما أدى إلى سقوطه أرضا، قبل أن يتلقى رصاصات عدة منها في مختلف أنحاء جسمه. 

وحاول الجاني الفرار من خلال كراج المركبات الخاص بالمحكمة، لكن ابن الكاتب حتر ومجموعة من المواطنين بالإضافة إلى رجال الأمن طاردوه وتمكنوا من إلقاء القبض عليه.

وأشار الجغبير إلى عدم وجود أي نوع من الحماية للكاتب.

وكان الكاتب ناهض حتر قتل بعد إصابة بـ 3 رصاصات، امام محكمة قصر العدل، صباح اليوم الأحد، وفق ما أكد مصدر امني لـ الرأي الإلكتروي.

وبين المصدر أن الأجهزة الأمنية، قبضت على القاتل، فيما نقلت فرق الإسعاف حتر إلى المستشفى، ليتوفى على الفور.

ولاحقاً قالت ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام انه وصباح هذا اليوم الأحد اقدم احد الاشخاص على اطلاق عيارات نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر بالقرب من محكمة قصر العدل في منطقه العبدلي اثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة.

واضافت ان وفور اطلاق النار تمكن رجال الامن العام المتواجدين على مقربة من الحادث من القبض على مطلق النار والسلاح الناري الذي كان بحوزته وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثه.

وقررت محكمة بداية عمّان الإفراج عن الكاتب ناهض حتر، الذي اوقف على خلفية كلام ورسومات مسيئة للذات الالهية نشرت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وأسند مدعي عام عمان الاول القاضي عبدالله أبو الغنم للمشتكى عليه ناهض حتر جرم إثارة النعرات المذهبية والعنصرية وفقاً لأحكام المادة 150 من قانون العقوبات الاردني وبدلالة المادة 15 من قانون الجرائم الالكترونية.

اخر الأخبار