وزارة الثقافة تدعم مشروع "ثقافتنا حكاية جدودنا وأولادنا" ومهرجان صفا

تابعنا على:   00:05 2016-08-25

أمد/ رام الله : وقع وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، في مقر الوزارة اليوم، اتفاقيتي دعم، الأولى مع جمعية "بيت دافئ" ومقرها مدينة رام الله، ممثلة برئيس مجلس إدارتها عمار قادوس، والثانية مع مركز حنظلة الثقافي ومقرها بلدة صفا بمحافظة رام الله والبيرة ممثل بمديرها بسيل منصور.

وتنص الاتفاقية ما بين الوزارة و"بيت دافئ" على دعم مشروع "ثقافتنا حكاية جدودنا وأولادنا"، ويتمحور حول تعزيز الحس الثقافي لدى الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولدى وكبار السن عن طريق مجموعة من الانشطة الثقافية التي تراعي احتياجات الفئتين.

في حين تنص الاتفاقية ما بين الوزارة ومركز حنظلة الثقافي على دعم مشروع مهرجان صفا الحادي عشر للثقافة والسياحة والفنون، والذي من المقرر أن ينتظم يومي 23 و24 أيلول المقبل.

وشدد بسيسو على انحياز الوزارة للمشاريع الثقافية والفنية ذات البعد المجتمعي والإنساني، ما من شأنه تعزيز حضور المؤسسات القائمة على هكذا مشاريع، لافتاً إلى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لهكذا مشاريع، وللمشاريع التي تعكس هويتنا وتراثنا، وتلك التي تقام في المناطق المهمشة، مشددة على أهمية تطوير مشاريع ذات رؤية جديدة ومواكبة للعصر فيما يتعلق بالخدمات الثقافية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

اخر الأخبار