بالاسماء والجنسيات..10 قتلى من جنسيات عربية جرّاء الاعتداء على مطار "أتاتورك"

تابعنا على:   21:57 2016-06-29

أمد/ أنقرة - الأناضول: أظهرت بيانات رسمية أن من بين قتلى الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار أتاتورك في إسطنبول مساء الثلاثاء، 10 عرب منهم 6 سعوديين، وعراقيان وفلسطينية وتونسي.

القنصلية العامة للسعودية في إسطنبول، أعلنت اليوم الأربعاء أن 6 من المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية، سقطوا في الاعتداء الذي أسفر عن سقوط 41 قتيلا، و239 مصابا.
وقالت القنصلية في بيان صحفي، إنها "تلقت من السلطات التركية المختصة، وجود 6 حالات وفاة لمواطنين سعوديين، وهم طاهر المالكي وأربع شقيقات من عائلة واحدة، هن: هدى أميري، ومريم أميري، وزهرة أميري، وكريمة أميري، وأخيراً شاب عمره 18 عاماً، وهو عبد الرحمن فيض" و27 إصابة".
أما في العراق، فقال أحمد جمال المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان اطلع عليه مراسل الأناضول، إن "قتيلين عراقيين وجريحين من بين ضحايا الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول".
من جهته، بيّن عبد الهادي موحان، عضو لجنة الصحة في البرلمان العراقي، في تصريح للأناضول أن السفارة العراقية في إسطنبول ستتولى عملية نقل جثماني القتيلين، وستتابع الحالة الصحية للجريحين.
وزارة الخارجيّة التونسية، من جهتها، أعلنت في بيان لها، مقتل رئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى العسكري بتونس "فتحي بيوض"، في الاعتداء نفسه، فضلاً عن إصابة سيدة أخرى بجروح خفيفة، دون أن تقدم مزيدًا من التفاصيل حول هويتها، وكان الطبيب العسكري التونسي فتحي بيوض الذي راح ضحية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أتاتورك كان متواجداً في تركيا منذ حوالي شهرين بحثاً عن ابنه الطالب بكلية الطب والذي التحق بتنظيم داعش في سوريا.
من جانبها، ذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان لها أن السيدة نسرين هاشم شفيع حماد، من محافظة جنين شمالي الضفة الغربية، قتلت في اعتداء المطار.

اخر الأخبار