الغاء رحلة "مصر للطيران" المتجهة الى بانكوك بسبب انذار كاذب بوجود قنبلة داخل الطائرة

تابعنا على:   09:12 2016-06-01

أمد/ القاهرة: أكدت شركة مصر للطيران، في بيان لها، أن الشركة تلقت بلاغًا كاذبًا يفيد بوجود تهديد أمني على رحلتها رقم 960 المتجهة من القاهرة إلى بانجكوك، والتي كان من المقرر إقلاعها في تمام العاشرة والنصف من مساء أمس الثلاثاء، وتأخرت لأكثر من ثلاث ساعات بسبب إعادة الإجراءات الأمنية عليها.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة، أنه تم سحب الطائرة إلى ممر 50l، وتم إنزال جميع الركاب، وعلى الفور تم استدعاء خبراء المفرقعات لتمشيط الطائرة بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، للتأكد من البلاغ.

وكانت شركة مصر للطيران، إلغاء رحلتها رقم 960 المتجهة إلى بانكوك ثم إلى كوالالمبور، لوجود تهديد على سلامة الطائرة والركاب، بين محطتي بانكوك وكوالالمبور.

وأفاد مصدر بالشركة أن الطائرة من طراز إيرباص 330، وعلى متنها 249 راكبا، وكانت في طريقها إلى كوالالمبور عن طريق بانكوك، وكان مقررا إقلاعها في تمام الساعة 10 ونصف مساء أمس الثلاثاء، وتم إجراء التفتيش لمدة ثلاث ساعات متصلة لتمشيط الطائرة.

يشار إلى أن سلطات مطار القاهرة الدولي تلقت، بلاغا بوجود قنبلة على متن رحلة مصر للطيران رقم 960 والمتجهة إلى بانكوك عاصمة تايلاند.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة، أنه تم سحب الطائرة وتم إنزال جميع الركاب، وعلى الفور تم استدعاء خبراء المفرقعات لتمشيط الطائرة بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، للتأكد من البلاغ.

وأفاد المصدر أن الاشتباه في دائرة كهربائية شديدة الانفجار، وأن الطائرة كان من المقرر إقلاعها في تمام الساعة 10 ونصف مساء، وتم تأجيل الإقلاع لحين الانتهاء من التفتيش.

اخر الأخبار