الوزيران صيدم وقراقع يكرمان الطلبة الفائزين بمسابقة خواطر طلابية لأسرى الحرية

تابعنا على:   00:09 2016-05-26

أمد/ رام الله : كرَم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم، الطلبة الفائزين بمسابقة خواطر طلابية لأسرى الحرية، والتي نظمت مؤخراً إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني.

وحضر حفل التكريم رئيس نادي الأسير قدورة فارس، والقائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، والقائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني صادق الخضور، والقائم بأعمال مدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والوطنية والطلبة والأسرة التربوية.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أهمية هذه المسابقة التي وصفها بالعظيمة؛ كونها عكست معنى الانتماء الوطني والتربوي لقضية إنسانية، قضية من ضحوا بحريتهم في سبيل كرامتنا وحريتنا.

وأشار صيدم إلى أن هذا العمل يجسد رسالة التربية والتعليم المتمثلة بتنشئة جيل قوي ومتسلح بالعلم والمعرفة والإرادة، مشيداً بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى لتنظيم نشاطات مشتركة من شأنها تعزيز الوعي والوفاء في صفوف الطلبة وأبناء شعبنا.

من جانبه، بيَّن قراقع أن هذه الخواطر الطلابية تبرهن على إبداع طلبتنا في إيصال صوت الأسرى ومعاناتهم وأحلامهم، مقدماً شكره لأسرة التربية، وعلى رأسها الوزير صيدم على الجهود المشتركة ودعم قضية الأسرى في العديد من المجالات خاصة متابعة وتسهيل عقد امتحان الثانوية العامة واعتماد منهاج أكاديمي حول الحركة الأسيرة ونضالها.

بدوره تحدث فارس عن دور الأجيال الصاعدة في حمل الهموم الوطنية وتخليدها من خلال هذه الأعمال الإبداعية المتميزة مشيراً إلى أن المدرسة هي المؤسسة التي استطاعت أن تشكل الوجدان والوعي ومواجهة سياسات المحتل.

وألقت الطالبة ميرا سمارة خاطرتها الفائزة بالمسابقة، واختتم الحفل بتكريم جميع الطلبة الفائزين بمسابقة خواطر طلابية لأسرى الحرية، وتضمن الحفل تقديم فقرات فنية تراثية حازت على إعجاب الحضور.

 

اخر الأخبار