الكرملين لحلف الأطلسي: تنامي قوة روسيا لا يمثل تهديدا لكن موسكو تدافع عن مصالحها

تابعنا على:   00:01 2016-05-06

أمد/ موسكو - وكالات: صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، بأن روسيا ستحمي مصالحها الوطنية من أي تهديدات قد تعترضها.

وجاءت تصريحات بسكوف ردا على تصريحات القائد الأعلى لحلف شمال الأطلسي "الناتو" المعين حديثا الجنرال الأمريكي كورتيس سكاباروتي، الذي وصف روسيا خلالها بأنها واحدة من التحديات الجديدة التي تواجه أمن "الناتو".

وقال بسكوف -في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "بالتأكيد لا يمكن لروسيا أن تسمح بحدوث أي أفعال قد تمثل تهديدا مباشرا أو محتملا على مصالحها الوطنية، وروسيا ستحمي مصالحها بشكل تقليدي".

وأضاف بقوله "لقد قلنا مرارا إن إعادة إحياء روسيا لا يمثل تهديدا لأحد، فروسيا تضغط بشكل منهجي من أجل تعاون ذي منفعة متبادلة مع مراعاة مصالح جميع الشركاء، ومن أجل المشاركة في تسوية الصراعات".

وكان الجنرال كورتس سكاباروتي، قائد القوات الأمريكية السابق في كوريا الجنوبية، قد تسلم مهامه أمس الأربعاء قائدا أعلى لقوات حلف شمال الأطلسي "ناتو".

وفي مراسم أقيمت في مقر الناتو جنوب بلجيكا، سلم الجنرال فيليب بريدلاف القيادة إلى خليفته سكاباروتي، الذي سيكون القائد الأعلى الـ18 للناتو، وهو منصب يجعله مسئولا عن العمليات العسكرية للحلف في سائر أنحاء العالم.

يشار إلى أن سكاباروتي، البالغ من العمر 60 عاما، سبق له أن قال إن على الناتو الوقوف في وجه روسيا وتسليح أوكرانيا لتدافع عن نفسها.

تجدر الإشارة إلى أن الأعراف العسكرية للناتو تستدعي أن يتولى جنرال أو أدميرال من الولايات المتحدة المنصب. وكان الجنرال دوايت أيزنهاور أول قائد توكل إليه المهمة عام 1951.

اخر الأخبار