إسرائيل: ناشط بحماس معتقل كشف مواقع حفر أنفاق

صورة محمود العطاونة عممها الشاباك

صورة محمود العطاونة عممها الشاباك

تابعنا على:   20:28 2016-05-05

أمد/ تل أبيب: قالت مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم الخميس، إن ناشطا في وحدة الأنفاق وينتمي لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، يدعى محمود العطاونة، معتقل في إسرائيل، وأشار خلال التحقيقات معه إلى مواقع حفر أنفاق عديدة، وإلى مخارج أنفاق بإمكان مقاتلي وحدة النخبة بالقسام استخدامها لشن هجمات خلال حرب ضد إسرائيل.

وبحسب المصادر نفسها، فإن العطاونة (29 عاما) من مخيم جباليا بقطاع غزة، أشار خلال التحقيقات إلى مسارات الأنفاق في شمال قطاع غزة، وإلى تقنيات حفر هذه الأنفاق واستخدام الحركة لها من داخل بيوت ومؤسسات يتم الحفر من داخلها.

وتابعت المصادر الإسرائيلية أن العطاونة كشف للمحققين، أن حماس حفرت شبكة متشعبة من الأنفاق من أجل نقل مقاتلين وأسلحة وتشمل غرفا للراحة وتوجد فيها حمامات وزوايا طعام وذلك من أجل تحسين ظروف المكوث فيها.

واعتقل عطاونة في بداية نيسان/أبريل الماضي بعد أن تجاوز الشريط الحدودي. وادعت المصادر الإسرائيلية إنه كان بحوزته سكينين، وأنه قال في التحقيق إنه خطط لقتل جنود أو مواطنين إسرائيليين.

ويأتي النشر عن اعتقال عطاونة بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن كشف نفق هجومي ثان، في وقت سابق من اليوم، يمتد من قطاع غزة إلى إسرائيل في منطقة قريبة من معبر كرم أبو سالم بجنوب القطاع.

اخر الأخبار