المجدلاوي: إسرائيل تعتقل العمال وتساومهم في لقمة عيشهم

تابعنا على:   00:56 2016-05-03

أمد/ غزة: قال بسام المجدلاوي مدير عام شئون الأسرى والمحررين ورئيس إدارة الهيئة في المحافظات الجنوبية إن اسرائيل تمارس كافة أشكال القمع والإهانة والتنكيل والاعتقال في صفوف العمال الفلسطينيين، لافتاً إلى أنها تعتقل العمال الذاهبين للبحث عن لقمة عيشهم.

وأوضح المجدلاوي أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تسحب من العمال التصاريح وتمنعهم من دخول الأراضي المحتلة عام 1948 بحجج واهية، مشيراً إلى أنها مارست كافة أشكال المساومة في لقمة عيشهم حيث كان جهاز الشين بيت (جهاز الأمن الداخلي المركزي الإسرائيلي) يمارس الضغط عليهم ومساومتهم ما بين لقمة العيش وتورطهم في شراك العمالة والاسقاط، وأن الدراسات والتجارب والإفادات أثبتت أن غالبية العمال الفلسطينيين تعرضوا لتلك الضغوطات والمساومات .

واعتبر أن وعي شعبنا وتمسكهم بمبادئهم وحبهم لفلسطين أسقط كل المؤامرات التي أحيكت ضد شعبنا.

وطالب المجدلاوي المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان فضح تلك الممارسات وتجريم هذا المحتل ومنع تلك الاعتقالات التي يتعرض لها العمال الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عددا من العمال والتجار الفلسطينيين في أواخر عام 2015 وبداية هذا العام ووجهت لهم تهم واهية وذلك في سياسة منها لمنع دخول العمال والبضائع الى قطاع غزة وإرهاباً لعمالنا وتجارنا في أي نوع من أنواع دعم المقاومة الفلسطينية.

اخر الأخبار