رد نشطاء الفيس بوك على توصل فتح وحماس لـ"تصور عملي" لتطبيق المصالحة

تابعنا على:   01:17 2016-02-09

أمد/ غزة – متابعة : يستغرب الكثيرون من العنوان ، ولكنه كان الرد الأقوى على ما نشرته فضائية الجزيرة القطرية ، بعد يومين من الحوارات بين حركتي فتح وحماس في الدوحة ، ووصول الوفدين الى "تصور عملي " لتطبيق بنود المصالحة ، الأمر الذي تناوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك" بكثير من الندرة ، والفكاهة .

الصحفية شيرين خليفة كتبت تدوينة لها على صفحتها الخاصة تقول فيها :" الحمد لله وصلوا لتصور عملي ، بعد 9 سنوات وصلوا للتصور ، عشان نوصل للتوقيع بدنا كمان 9 ،ابشروا يا قوم المصالحة على الابواب .

وجاءت التعليقات على الصحفية خليفة ،  معبرة عن حالة السخرية التي استقبلها النشطاء :

 :Mhmad ALaqra Abu Ubeida "المصالحه ممكن تصير في يوم في اسبوع في شهر في سنه في عقد في قرن ... انتي بس تيأسيش".

" :Fedaa Awni مصالحة في شهر البسس ".

 :Raji Alnoor "ههههههههههههههههههه ".

" :Loay Ayyoub هههههههه".

: Raeda Sukkar "ههههههههههههه الله يرحمنا برحمتوا".

Eslam Hamed :" تصور يعنى لسه بتخيلو حضاراتهم وﻻ كيف يعطينا طول العمر لحتى يوصلو ".

اما حازم عاشور فقد تناول الموضوع بجدية أكثر وقال :" 4 نقاط أساسية تضمنها اتفاق فتح وحماس بالدوحة ، نص الاتفاق الجديد على تسليم معبر رفح لحرس الرئاسة مع بقاء موظفي حماس الذين يعملون في المعبر في مواقعهم.

وبخصوص الحكومة، فقد تم التوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على الإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية، وعقد المجلس الوطني والتحضير لإجراء انتخابات فيه، بعد موافقة حماس على المشاركة في منظمة التحرير.

كما قرر الطرفان تطبيق ما جاء في اتفاق القاهرة فيما يتعلق بالأجهزة الأمنية، بحيث يتم تشكيل لجنة أمنية عليا والطلب من جامعة الدول العربية العمل على تشكيل هذه اللجنة والبدء بعملها فوراً.

وسيتم تداول الاتفاق الجديد والتوافق عليه في المؤسسات القيادية للحركتين، “وفي إطار الوطن الفلسطيني مع الفصائل والشخصيات الوطنية، ليأخذ مساره إلى التطبيق العملي على الأرض”، وذلك وفقا لما أوردته حركة حماس في بيانها مساء اليوم".

 

 

اخر الأخبار