الحية يؤكد موافقة حماس على المصالحة في حال تم تطبيق بنودها

تابعنا على:   17:37 2016-02-07

أمد/غزة: أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" د. خليل الحية أن حركته مستعدة للمصالحة في حال الموافقة على تطبيق ما تم الاتفاق عليه فيها، مشيراً إلى موافقة الحركة على تشكيل حكومة وحدة وطنية بكامل الصلاحيات تحل كل المشاكل ومنها مشكلة الموظفين.

جاء ذلك خلال لقاء سياسي نظمته اللجنة السياسية في الحركة النسائية لحماس في منطقة شرق غزة ، الأحد، حول المستجدات آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقال القيادي الحية إن "الشعب الفلسطيني خاض معارك متعددة وثبات وصمود رغم كل محاولات طمس الهوية والإبعاد عن الوطن لكن قدر الله الذي اختار هذه الأرض واختار أهلها من بين عباده فيها ، فجعل قدرته الفائقة تعين كل حين و تعطي القوة و المنعة والثبات ما يعجز المرء عن تفسيره".

وفي حديثه عن مشكلة الموظفين وفيما يتعلق بمستحقاتهم، أوضح القيادي في حماس أن الحل لمستحقات الموظفين كان هو عمل مشاريع إسكان يستفيد منها كل المواطنين الموظفين و غير الموظفين على أن يتم دفع ثمن الأرض لسلطة الأراضي من مستحقات الموظف.

وبخصوص انتفاضة القدس، أكد الحية أن الانتفاضة قلبت الموزاين ، وأصبحت تتخذ أشكالاً جديدة، مستطرداً "هذه الحالة تقول لنا أن المستقبل لنا كشعب والمستقبل لنا كمقاومة لأننا لسنا طلاب دنيا وطلاب مناصب إنما نحن طلاب آخرة وإذا جاءتنا الدنيا نستغلها للآخرة ".

وتابع "إننا أفضل من ذي قبل ومطمئنين على أننا رممنا قوتنا كلها و يوجد إلتفاف شعبي حولنا ونقدم أداءً حسناً رغم كل شيء".

اخر الأخبار