إعفاء مساعد وزير الداخلية التونسي المكلف بالأمن من مهامه

تابعنا على:   02:09 2015-12-02

أمد/ تونس : أعلنت رئاسة الحكومة التونسية أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد قرر إعفاء رفيق الشلي كاتب الدولة (مساعد وزير) المكلف بالملف الأمني من مهامه.

ولم توضح رئاسة الحكومة، في بيان مُقتضب وزعته مساء  (الثلاثاء)، أسباب هذا الإعفاء، وإكتفت بالإشارة إلى أن رفيق الشلي "سيُدعى لتحمل مهام اخرى".

وقال الشلي في تصريحات للصحفيين في أعقاب هذا الأعفاء الذي يأتي بعد التفجير الإرهابي الذي إستهدف حافلة لنقل أفراد الأمن الرئاسي بتونس العاصمة، إن رئيس الحكومة إتصل به، وأعلمه بانه "تقرر إلغاء منصب كاتب الدولة (مساعد وزير) المكلف بالملف الأمني، وذلك في اطار إعادة تنظيم هيكلية وزارة الداخلية، وخاصة الأجهزة الأمنية".

وكشف ان رئيس الحكومة الحبيب الصيد يعتزم تعيين مدير عام للأمن الوطني، فيما توقعت مصادر سياسية أن يختار الحبيب الصيد الأمني السابق عبد الرحمن حاج علي كمدير عام للأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهو منصب ألغي في آذار/مارس الماضي.

ورأى مراقبون ان إعفاء الشلي من منصبه يؤشر على ان رئيس الحكومة شرع في تطبيق برنامج إعادة هيكلة حكومته وفق ما أعلن في أعقاب التفجير الإرهابي الذي إستهدفت حافلة للأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس بتونس العاصمة.

اخر الأخبار